العدد 4911 بتاريخ 16-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقاتلات إف-22 أميركية تحلق فوق كوريا الجنوبية في استعراض للقوة

أوسان - رويترز

أرسلت الولايات المتحدة أربع مقاتلات إف-22 الشبح للتحليق فوق كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء (17 فبراير/ شباط 2016) في استعراض للقوة في أعقاب قيام كوريا الشمالية مؤخراً بإطلاق صاروخ وقبل تدريبات عسكرية مشتركة للبلدين الحليفين الشهر القادم.

وتحليق المقاتلات إف-22 التي بمقدورها تفادي أجهزة الرادار والمتمركزة في قاعدة أوكيناوا باليابان، هو أحدث نشر لمعدات عسكرية استراتيجية أميركية في كوريا الجنوبية بعد أن تحدت بيونج يانج تحذيرات من القوى العالمية وأجرت تجربة نووية رابعة الشهر الماضي. وقالت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إن عملية الاطلاق التي أجرتها كوريا الشمالية في السابع من فبراير/ شباط كانت تجربة لصاروخ بعيد المدى وإنتهكت قرارات مجلس الامن التي تحظر على الدولة الشيوعية المنعزلة استخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

وقال الجيش الاميركي في مطلع الاسبوع إنه نشر وحدة إضافية من صواريخ باتريوت الاعتراضية في كوريا الجنوبية رداً على أحدث إستفزازات من كوريا الشمالية. ومن المتوقع أن يبدأ البلدان الحليفان أيضاً مناقشات حول نشر منظومة لصواريخ ثاد المتطورة للدفاع الصاروخي. وأرسلت الولايات المتحدة الشهر الماضي قاذفة قنابل بي-52 قادرة على حمل اسلحة نووية في رحلة على إرتفاع منخفض فوق كوريا الجنوبية في أعقاب التجربة النووية التي أجرتها بيونجيانج في السادس من يناير كانون الثاني.

ووفقا لمسئولين كوريين جنوبيين فإن التدريبات العسكرية السنوية المشتركة التي من المقرر أن تبدأ في مارس/ اذار -والتي استمرت في معظم الاعوام ثمانية أسابيع وتتضمن مئات الآلاف من الجنود الكوريين الجنوبيين والأميركيين- ستكون الأكبر على الاطلاق. ويتمركز 28500 جندي أميركي في كوريا الجنوبية في إطار دفاع مشترك مع الجيش الكوري الجنوبي البالغ قوامه 600 ألف جندي. ولدى كوريا الشمالية جيش يضم 1.2 مليون جندي. وتزعم كوريا الشمالية أن التدريبات السنوية هي استعدادات للحرب في حين تقول سيول وواشنطن إنها دفاعية.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | لا طائل من استعراضاتكم ... 11:40 م انتم تعلمون علم اليقين ما ينتظركم من بو خدود النافره .. سبق و اخبركم بأنه سيجعلم تسبحون في بحر من نار إن انتم تحرشتم به او اقتربتم من عرينه .. هذا ليس المجرم صدم انزلتموه للوحل حتى اجهزتم بعد ان سلمكم اغلب صواريخه و اسلحته كما و اوعزتم لربيبتكم اسرائيل لقصف مفاعلأته النوويه ... رد على تعليق
زائر 3 | هامان 4:44 ص بيحرقهم بو خدود
زائر 2 | .. 2:03 ص .. عن قريب . رد على تعليق