العدد 4908 بتاريخ 13-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


الفهادي يتوج بالمركز الأول بـ "مزاين الصقور"

عوالي - المكتب الإعلامي

أناب ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة، لحضور حفل ختام مسابقة البحرين للصقور والصيد، الذي أقيم يوم أمس بفندق "السوفوتيل الزلاق".

وقد حضر الحفل عدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة، والمشاركون من الملاك والمتسابقين بمسابقة البحرين للصقور والصيد.

وقد بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من عريف الحفل الإعلامي والشاعر نادر بن جخير، ثم ألقى الشاعر سالم بن جخير قصيدة شعرية بهذه المناسبة. بعدها، تم فرز الصقور العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية من مسابقة "مزاين الصقور" من بين 35 طيرا مشاركا في هذه المسابقة، وذلك لتحديد المراكز الثلاثة الأولى من قبل لجنة التحكيم.

بعد ذلك، تم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقة، إذ فاز بالمركز الأول الصقار مسفر مرزوق الفهادي بعد أن حصل على 268 نقطة، فيما حل في المركز الثاني الصقار ماجد معجب الدوسري بعد أن حصل على 266 نقطة، بينما حل في المركز الثالث الصقار محمد عبدالله الهاجري بعد أن حصل على 259 نقطة.

بعدها، قام فيصل بن راشد بتوزيع شهادات الشكر والتقدير على الشركات الراعية للمسابقة، واللجنة العليا وأعضاء اللجان العاملة، وتتويج الفائزين بمسابقة "مزاين الصقور".

فيصل بن راشد: المسابقة ناجحة وحققت أهداف

هنأ فيصل بن راشد وناصر بن حمد، بنجاح مسابقة البحرين للصقور والصيد التي أقيمت تحت رعاية كريمة من ناصر بن حمد في الفترة 7 يناير/ كانون الثاني- 13 فبراير/ شباط الجاري.

وقد أكد فيصل بن راشد أن المسابقة ناجحة بكل المقاييس، وقد استطاعت أن تحقق أهداف وتطلعات ناصر بن حمد بدعم الملاك والمتسابقين، من أجل الارتقاء بمستوياتهم وقدراتهم بما يساهم في المحافظة على الرياضات التراثية، والذي ينعكس بدوره للحفاظ على الموروثات العريقة والأصيلة بالتراث الوطني.

وأشاد بالمشاركة والواسعة من قبل الملاك والمتسابقين في هذا الحدث، والذي ساهم في تحقيق أعلى معدلات النجاح، لاسيما من الناحية الفنية بظهور أصحاب الرياضات التراثية بمستويات فنية عالية، عكست استعداداتهم الجادة للمشاركة وتحقيق النتائج الإيجابية في هذا التجمع الرياضي التراثي.

وقد وجه فيصل بن راشد الشكر والتقدير لناصر بن حمد على مبادرته بإقامة هذه المسابقة، معتبرا إياها مهرجانا رياضا تراثيا استطاع أن ينعكس بالإيجاب على كل ممارسي تلك الرياضات، من خلال الرعاية والدعم الذي أولاهما ناصر بن حمد للمشاركين عبر هذه المسابقة، مهنئا الفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقة، ومقدرا في الوقت ذاته الجهود المتميزة التي قامت بها اللجنة المنظمة العليا برئاسة خليفة القعود واللجان العاملة، وكذلك جهود مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لإبراز هذا الحدث.

القعود: نتطلع للاستمرار وشكرا لناصر بن حمد

من جانبه، رفع رئيس اللجنة العليا لمسابقة البحرين للصقور والصيد خليفة القعود أسمى آيات التهاني والتبريكات لناصر بن حمد بمناسبة نجاح المسابقة.

وأكد القعود أن اللجنة العليا ومنتسبي اللجان العاملة يتطلعون لاستمرار إقامة هذا الحدث في السنوات القادمة، والتي تعتبر بادرة إيجابية قدمها ناصر بن حمد لدعم الملاك والمتسابقين بالرياضات التراثية، مضيفا أن المسابقة استطاعت أن تحقق الأهداف والتطلعات التي رسمها للحفاظ على تلك الرياضات التي تعتبر جزء رئيسيا من التراث الوطني لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي.

وأشار القعود إلى أن المسابقة شهدت تنافسا قويا من قبل المشاركين، الذي كان له الأثر في إنجاح هذا الحدث، مشيدا بمشاركة أصحاب الخبرة من الملاك بالمنافسات، معتبرا تواجدهم نجاحا كبيرا للمسابقة، مهنئا جميع المتسابقين الذين حققوا المراكز الأولى بالمسابقات، متمنيا حظا اوفرا للمشاركين الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على تلك المراكز.

وقد وجه القعود شكره وتقديره لناصر بن حمد على ثقته الكبيرة باللجنة وبأعضاء اللجان العاملة، مشيدا في الوقت ذاته بالجهود المتميزة التي قام بها أعضاء اللجان لإبراز هذه التظاهرة الرياضية التراثية.

الفهادي: سعيد بالفوز

أعرب الصقار مسفر مرزوق الفهادي الفائز بالمركز الأول بمسابقة "مزاين الصقور" عن سعادته الكبيرة بهذه النتيجة، مؤكدا أن تحقيقه لهذا المركز بالمسابقة تدفعه لإحراز المزيد من النتائج الإيجابية بالمشاركات القادمة، شاكرا ومقدرا رعاية ودعم ناصر بن حمد للملاك والصقارة، مشيدا بالتنظيم الكبير الذي شهدته هذه المسابقة، وكذلك المنافسة القوية بين أصحاب الصقور، التي ساهمت وبشكل كبير في إبراز هذا الحدث التراثي المميز، متمنيا استمرار إقامة هذه المسابقة لما لها من أهداف سامية تحافظ على التراث الوطني الأصيل لدول المنطقة.




أضف تعليق