العدد 4904 بتاريخ 09-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تفكيك عصابة تزوير جوازات سفر في تايلاند

بانكوك – أ ف ب

تم توقيف خمسة باكستانيين وإيراني يشتبه في تزويرهم جوازات سفر خصوصاً أوروبية، ومصادرة نحو 170 جواز سفر في تايلاند، البلد الذي يعتبر من معاقل التزوير في العالم.

وجوازات السفر المزورة التي يتم غالباً صنعها بتقليد جوازات سفر حقيقية مسروقة من سياح، يتم إرسالها إلى كافة أنحاء العالم، بحسب ما أوضح الجنرال ناتاتورن بروسونتورن العامل في أجهزة الهجرة التايلاندية. لكن معظم زبائن هذه الشبكة التي تمركزت في شرق تايلاند، يتحدّرون من سورية والعراق وإيران وأفغانستان، حسب المصدر ذاته الذي أوضح أن الوثائق المزورة تباع بما بين 1200 و2000 يورو. 

وأوقف القائد المفترض للعصابة الاثنين حامد رضا جعفري، وهو إيراني يعيش في تايلاند منذ 25 عاماً ومعروف بكنية "دكتور". وقال ضابط في أجهزة الهجرة التايلاندية لوكالة فرانس برس "إنها أهم عصابة في البلاد يمكنها صنع جوازات سفر من نوعية جيدة جداً"، مشيراً إلى أن التحقيق في الأمر استمر خمس سنوات.

وتزوير جوازات السفر دارج في مملكة تايلاند، وهي مقصد مختلف المنظمات الاجرامية الدولية الباحثة عن جوازات سفر مزورة أو وثائق مالية مدلسة. كما أنها معروفة بأنها منصّة للإتجار في المخدرات والحيوانات البرية.



أضف تعليق