العدد 4896 بتاريخ 01-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


مصدر أهلاوي: كل من نشر لا يعلم باللوائح!

القوانين تمنع إعارة النيجيري أوكسون لسلة الأهلي

الوسط - محمد عباس

حالت اللوائح والقوانين التي استحدثها الاتحاد البحريني لكرة السلة دون اكمال فكرة إعارة محترف فريق سترة الأول لكرة السلة الأميركي من أصل نيجيري أوجستين أوكسون إلى صفوف سلة الأهلي للعب مربع الكأس مع الفريق والعودة إلى سلة سترة مجددا.

وحسب اللوائح الجديدة لاتحاد السلة لا يسمح للاعب المحترف بالانتقال من النادي إلى نادي آخر والعودة له مجددا بعد أن كانت سابقا تسمح للاعب بالانتقال بعدد غير محدد من المرات.

وجاء استحداث اللوائح الجديدة بسبب المحترف الأميركي سي جي غليز قبل عدة مواسم عندما كان يلعب في صفوف سلة المحرق واستعاره نادي سترة للعب المباراة النهائية لمسابقة الكأس ضد المنامة وبعد ذلك أعاده مجددا لسلة المحرق.

سي جي نفسه الذي ورط الأهلي حاليا بإصابته هو من منع الفريق من الاستعانة بخدمات محترف سترة أوكسون كون اللوائح منذ ذلك الحين ومنذ تلك الحادثة الشهيرة تم تعديلها بحيث لا تسمح بمثل هذا الانتقال المؤقت والعودة مجددا لسلة سترة.

وحسب اللوائح الجديدة فإن سلة سترة في حال تنازلت عن محترفها لمصلحة الأهلي فإننا لن تتمكن من تسجيله مجددا وهو ما يعني خسارتها للاعب.

اللوائح الجديدة قوضت فكرة الأهلي في ضم اللاعب بصفة مؤقتة ودفعت إدارة السلة إلى التفكير في حلول بديلة من أجل تسيير مباراة يوم الخميس المقبل ضد المحرق المصيرية.

مصدر أهلاوي أكد أن كل من نشر عن انتقال اللاعب بنظام الإعارة إلى صفوف سلة الأهلي لا يعلم شيئا عن القوانين وإنما هو يتبع الشائعات والإدارة بعد تأكدها من اللوائح والقوانين من اتحاد السلة صرفت النظر عن هذه الفكرة التي كانت في مرحلة التبلور في الوقت الذي تسرع فيه الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعية للتأكيد أن اللاعب انتقل بالفعل لسلة الأهلي.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | مو سهل 2:04 م المصدر الأهلاوي مو سهل ههههههههه قويه رد على تعليق