العدد 4895 بتاريخ 31-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


من بينها 7 مجمعات من غير رخص نظامية

إغلاق 71 مجمعا لجراحة التجميل في الرياض

الوسط - المحرر الدولي

 أغلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض في السعودية 71 مجمعاً طبياً غير مصرح بها، من بينها 7 مجمعات تحتوي على غرفة عمليات مجهزة بالكامل لإجراء الجراحات التجميلية من غير الحصول على تصاريح نظامية.

وقال المدير العام بالإنابة ناصر الدوسري، إنه تم إحالة جميع المجمعات الطبية الخاصة إلى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية التي أصدرت قراراتها بالإغلاق التحفظي لـ71 مجمعا طبيا لحين تصحيح أوضاعها وإزالة المخالفات، مبينا أن بينها 7 مجمعات كانت تحتوي على غرف عمليات مجهزة بالكامل لإجراء الجراحات التجميلية دون الحصول على التصاريح النظامية بمزاولة هذا النوع من الأنشطة الطبية، بحسب ما نقلته صحيفة "الإخبارية" السعودية اليوم الاثنين (1 فبراير/ شباط 2016).

جاء ذلك بعد رصد المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، خلال الثلاثة أشهر الماضية، مخالفات في 137 مجمعا طبيا ومستوصفا أهليا من 356 مجمعا ومنشأة صحية أهلية شملتها أعمال لجان التفتيش بإدارة شؤون القطاع الصحي الخاص، خلال جولاتها التفتيشية على منشآت القطاع الصحي الخاص.

وأشار الدوسري إلى أنه تم التشديد على ملاك المجمعات الطبية الخاصة بعدم إنشاء غرف عمليات جراحية دون الحصول على التصاريح النظامية لذلك، مؤكدا أن من يخالف ذلك يكون عرضة لتطبيق العقوبات المقررة التي تصل إلى الغرامة المالية وإغلاق المنشأة وسحب ترخيصها.

ودعا المدير العام بالإنابة المواطنين والمقيمين إلى التأكد من وجود تصاريح رسمية من وزارة الصحة تخول للمجمعات الطبية إجراء الجراحات التجميلية، مؤكدا استمرار جهود فرق التفتيش بـ«صحة الرياض» في متابعة منشآت القطاع الصحي الخاص كافة والتصدي لأي مخالفات تهدد صحة وسلامة المرضى والمراجعين.



أضف تعليق