العدد 4894 بتاريخ 30-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةشركات
شارك:


اعتمدت النتائج المالية للمجموعة وأقرت اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع الأرباح

مجموعة "QNB" تعقد اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للبنك

الدوحة - مجموعة QNB

عقدت مجموعة QNB، المؤسسة المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية حيث تم اعتماد البيانات المالية للمجموعة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2015، كأحد بنود جدول أعمالها، و ذلك يوم الأحد الموافق 31يناير 2016.

كما اعتمدت الجمعية كافة البنود الأخرى المدرجة على جدول الأعمال سواء للجمعية العامة العادية أو لغير العادية بما فيها اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على السادة المساهمين بمعدل 35 في المئة من القيمة الاسمية للسهم (بواقع 3.5ريال للسهم الواحد)، بالإضافة إلى إصدار أسهم مجانية بمعدل 20 في المئة من رأس المال (بواقعسهمين لكلعشرةأسهم)، كما وافقت الجمعية العامة على التوصية بتعيين السادة أرنست ويونغك مراقبين خارجيين لحسابات البنك للعام 2016.

وخلال اجتماع الجمعية العامة، قدم رئيس مجلس إدارة مجموعة QNB علي شريف العمادي، عرضاً شاملاً للمساهمين وشرحاً وافياً عن أنشطة البنك ونتائجه المالية لعام 2015.

وقال إن استمرار نجاح مجموعة QNB في الحفاظ على نتائجها القوية في كافة أنشطتها قد انعكس بقوة على ما حققته المجموعة من نتائج مالية خلال 2015، مؤكدا أن المجموعة تضع في اعتبارها التوسع محليا وعالميا مع استمرارها في اتباع سياسة حكيمة وإدارة فعالة للمخاطر، حيث تمكنت مجموعة QNB من ترسيخ مكانتها كمؤسسة مالية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما استعرض رئيس مجلس الإدارة خلال الاجتماع أهم بنود خطة عمل البنك للعام 2016 والتي تهدف للحفاظ على الموقع الريادي للمجموعة وتنويع مصادر الدخل والتركيز على تحقيق مزيد من التوسع في أنشطتها خلالعام 2016، مؤكدا أن مجموعة QNB تحرص دائما أن تكون عند مستوى توقعات مساهميها.

يذكر أن مجموعة QNB قد تمكنت خلال عام 2015 من تحقيق نتائج مالية متميزة حيث ارتفع صافي الأرباح ليبلغ11.3 مليار ريال بزيادة نسبتها 8 في المئة عن ما تم تحقيقه في عام 2014، كما ارتفع إجمالي الموجودات نسبة11 في المئة ليصل إلى 539 مليار ريال.

واستناداً إلى أداء البنك المتميز وتوسعه الخارجي، حصلت العلامة التجارية لمجموعة QNB على أعلى تقييم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مع ترتيب عالمي في المركز 79 لعام 2015، حيث تبلغ القيمة المالية للعلامة التجارية حوالي 2.6 مليار دولار أميركي، وفقا لمجلة "براند فاينانس".

وتتواجد مجموعة QNB من خلال فروعها وشركاتها التابعة والزميلة في أكثر من 27 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها عبر أكثر من 635 فرعاً ومكتباً تمثيلياً وشبكة صراف آلي تزيد عن 1,390 جهازاً، ويعمل لديها ما يزيد على 15,200 موظف.



أضف تعليق