العدد 4892 بتاريخ 28-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الهيئة العليا للمعارضة السورية تؤكد المشاركة في مفاوضات جنيف

جنيف - د ب أ

أكدت الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية مساء اليوم الجمعة (29 يناير/ كانون الثاني 2016) على المشاركة في مباحثات السلام السورية فى جنيف.

وقالت الهيئة في بيان صدر اليوم "لقد قررنا المشاركة في عملية سياسية لاختبار جدية الطرف الأخر ( النظام السوري) من خلال المباحثات مع فريق الأمم المتحدة لتنفيذ الالتزامات الدولية والمطالب الإنسانية كمقدمة للعملية التفاوضية وإتمام عملية الانتقال السياسي عبر تشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات التنفيذية".

واضافت الهيئة "إن قرار المشاركة جاء في ضوء دعم الدول الشقيقية والصديقة خاصة من خلال اللقاء الذي تم مساء اليوم مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، والذي أكد فيه على دعم المملكة لقرار الهيئة العليا للمفاوضات".

وأشار البيان إلى "تأكيد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على دعم بلاده لتنفيذ كامل القرار الدولي 2254 وبخاصة ما يتعلق بالوضع الإنساني عبر إنهاء الحصار وإطلاق سراح المعتقلين والأسرى والوقف الفوري للقصف العشوائي للمدنيين".

وأعرب كيري عن دعم الولايات المتحدة لتنفيذ الانتقال السياسي عبر تشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات التنفيذية وفقاً لبيان جنيف.



أضف تعليق