العدد 4890 بتاريخ 26-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


يتضمن برامج لتغير نمط حياة الشباب وتزويدهم بخبرات السينما وصناعة الافلام

بالصور... الجودر يؤكد على أهمية "ابداع الشباب" في رفع كفاءة الشباب وتطوير قدراتهم

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة

تفقد وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر فعاليات معسكر الربيع ٢٠١٦ والذي ينظمه مركز الابداع الشبابي التابع للوزارة ضمن انشطته وبرامج الرامية الى تدريب الشباب.

واطلع وزير شئون الشباب والرياضة على فعاليات المعسكر التدريبي الذي يضم العديد من ورش العمل التدريبية والعملية القادرة على تدريب الشباب وصقل قدراتهم ومهاراته المختلفة مؤكدا اثناء الزيارة الى أن وزارة شئون الشباب والرياضة ستواصل برامجها التدريبية الموجهة للشباب ايمانا منها بأهمية تدريب الشباب بصورة متميزة وذلك عطفا على الدور الكبير المناط للشباب في بناء المستقبل المشرق للمملكة.

ويضم معسكر مركز الابداع الشبابي برنامجين الاول: Extreme Makeover حيث تتركز فكرته في تقديم العديد من الدورات في شتى المجالات العملية والنظرية ويهدف إلى تغير نمط الحياة لدى المشارك إلى الأفضل، ويعمل البرنامج على تقسيم المشاركين إلى مجموعات تسند لكل مجموعة مهمة تعديل وتزين منشأة معينة في فترة زمنية محددة مع الالتزام بالمبلغ المحدد.

ويهدف هذا البرنامج الى بناء الشخصية المتوازنة وتنمية المهارات وتطوير الكفاءات وتعزيز الثقة وتنمية القدرة على بناء العلاقات وتطويرها ورفع الكفاءة الإدارية والمالية وزيادة الوعي الواقعي والمساهمة في التنمية الشبابية للمجتمع البحريني وبناء علاقات اخوية واجتماعية بين الشباب وتغير نمط الحياة للأفضل.

ويشتمل البرنامج على العديد من الفعاليات منها ورش عمل توعوية وتربوية ورياضية وقيادية وتطوعية وتقنية وفنية بالإضافة الى إعادة التدوير يقدمها نخبة من المدربين من الشباب البحريني.

اما البرنامج الثاني فيحمل عنوانFilm Island وهو عبارة عن برنامج يشارك فيه نخبة من الشباب البحريني المهتم مجال السينما وصناعة الافلام والتصوير، وينقسم المشاركون الى ٤ فرق حيث يشاركون في ورش عمل مكثفة مثل التصوير والانتاج والصوت ثم ينتجون فيلم قصير.

ووضع المركز اهدافا الى البرنامج يسعى للوصول اليها وهي تنمية الجانب الإبداعي لدى المشاركين في مجالات التصوير والإخراج والإنتاج الإعلامي، وحث الشباب على روح المنافسة الشريفة وتشجيع الشباب على التعبير عن رأيهم من خلال إنتاج فلم قصير والاهتمام بإنشاء جيل قادر ومتمكن إعلاميا على مستويات عالمية.

ويحتوي البرنامج على ورش عمل مكثفة في التصوير السينمائي، الاضاءة، الهندسة الصوتية والمونتاج بالإضافة الى التمثيل وكتابة السيناريو للأفلام القصيرة تحت اشراف نخبة من الكوادر الوطنية التي تمتلك خبرات كبيرة في مجال السينما وصناعة الافلام.




أضف تعليق