العدد 4890 بتاريخ 26-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


زوج "شبح الريم" نصّب نفسه «أميراً» لـ"داعش" في الإمارات

الوسط – المحرر الدولي

أفاد شهود بأن إماراتياً متهماً بالسعي للانضمام إلى تنظيم "داعش" والتخطيط لتفجيرات، أبرزها كان يستهدف حلبة سباقات الفورمولا واحد، كان قد نصّب نفسه «أميراً» للتنظيم في الإمارات، وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الأربعاء (27 يناير/ كانون الثاني 2016).

وكانت محكمة أمن الدولة في أبوظبي وجهت في نهاية ديسمبر اتهامات للموقوف (محمد.ع)، البالغ 34 عاماً، بـ«السعي للانضمام إلى تنظيم إرهابي وهو داعش، والتخطيط لارتكاب جرائم إرهابية داخل الدولة باستخدام المتفجرات».

وأوردت صحف بينها «البيان»، «ذا ناشونال» و«غلف نيوز» الناطقتان بالإنكليزية، معطيات أدلى بها اثنان من الشهود أمام المحكمة أمس، ونقلت «البيان» عن أحدهما أن المتهم «بايع (زعيم التنظيم) أبابكر البغدادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وردد قسم البيعة فيه، وبعدها ردد قسم البيعة مع زوجته ونصّب نفسه أميراً لداعش في الدولة». وأضاف أن المتهم «سعى مع زوجته لتنظيم أعمال إرهابية داخل الدولة».

والمتهم هو زوج الإماراتية آلاء بدر الهاشمي (30 عاماً) المعروفة باسم «شبح الريم» التي أُعدِمَت في يوليو 2015، بعد إدانتها بقتل مدرّسة أميركية مطلع العام نفسه «لغرض إرهابي» وبدافع «التطرف».



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | علوش 10:43 م المفروض هذا بعد أعدام !!! رد على تعليق