العدد 4883 بتاريخ 19-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


اللاعب السويدي السابق وأسطورة التنس فيلاندر: نادال يشعر بالتوتر

ملبورن - د ب أ

يرى لاعب التنس السويدي الأسطوري السابق ماتس فيلاندر، الفائز بسبعة ألقاب في بطولات "جراند سلام"، أن الأسباني رفائيل نادال لم يتمكن بعد من التمتع بنفس الحالة النفسية الرائعة، التي يخوض بها التدريبات، خلال المباريات الرسمية بسبب التوتر.

وقال فيلاندر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) خلال حضوره لمنافسات بطولة أستراليا المفتوحة: "لم يتمكن بعد من نقل مشاعره الإيجابية في التدريبات إلى المباريات لأنه متوتر وقد عاني من هذا بالأمس"، في إشارة إلى خسارته أمام مواطنه فيرناندو فيرداسكو في الدور الأول من البطولة الأسترالية.

وتأتى هذه التصريحات من جانب اللاعب السويدي السابق عقب هزيمة نادال أمس في مباراة درامية بنتيجة 7/6 (8/6) و4/6 و3/6 و7/6 (7/4) و6/2، أمام فيرداسكو.

وعلى رغم ذلك، يعتقد فيلاندر، المصنف الأول عالميا سابقا، أن نادال يسير في الطريق الصحيح منذ بطولة أميركا المفتوحة 2015، وهي البطولة التي شكلت علامة فارقة في مسيرة اللاعب الإسباني.

وتابع فيلاندر: "منذ أميركا المفتوحة وهو يتقدم خطوات للأمام وهذه المرة قد تعد خطوة واحدة للخلف ولكن عندما لا يتخذ أحدهم خطوات إلى الأمام سيصل إلى اليوم الذي يبدأ في اتخاذ خطوات للخلف".

ووصل نادال، المصنف الخامس عالميا، إلى أستراليا المفتوحة متمتعا بثقة كبير في النفس، إذ كانت تدريباته تسير بشكل جيد وبدأ في نسيان أحداث العام المنصرم، كما أن التغييرات التكتيكية التي أدخلها على أسلوب اللعب بدأت تؤتي ثمارها.

وأشار فيلاندر قائلا: "إنه يعمل بشكل مكثف ويحاول أن يكون أكثر قوة ويقوم بتغييرات، من الطبيعي أن يخطئ قليلا ولكن هذا أمر طبيعي مع التغييرات".



أضف تعليق