العدد 4883 بتاريخ 19-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


"طائرة الذيب" ارتكبت (41) خطأ مباشراً

الأرقام تُعطي نجومية لقاء "النصر والمحرق" لجيف باتك

الوسط - محمد عون

الأميركي جيف باتك بلقاء المحرق

حافظ النصر على سلسلة انتصاراته التي بدأها بعد خسارته أمام النجمة في الجولة الخامسة لدوري "أولى الطائرة"، ليحقق بعدها (4) انتصارات متتالية كانت كفيلة بتأكيد عودة النصراوية وبقوة إلى صلب المنافسة على ألقاب الموسم.
النصر أكد تفوقه على غريمه "التقليدي" المحرق هذا الموسم، لكن هذه المرة بنتيجة (3-1)، بعدما كسب موقعة "الذهاب" بثلاثية نظيفة. هذا الفوز مكن كتيبة المدرب حسن علي من رفع رصيدها من النقاط إلى (21) في المركز الثالث.
وبعد بداية ضعيفة في الشوط الأول، عاد النصر بقوة في الأشواط الثلاثة التالية... ويعتبر الأميركي جيف باتك أفضل مسجل للنقاط؛ لأنه حقق (20) نقطة، كما ارتكب (6) أخطاء، ووقع ضحية الصد في مناسبتين، ونجح الدفاع المحرقاوي في إيقاف ضرباته الهجومية في (12) مناسبة.
وضمن الإحصاءات النصراوية أيضاً، يأتي فاضل عباس بالمركز الثاني من ناحية تحقيق النقاط؛ لأنه أحرز (13) نقطة، لكنه ارتكب (6) أخطاء، وتعرض للصد الناجح في مناسبة واحدة، واستفاد "السوبر" كثيراً من الإرسال؛ لكي يعود إلى وضعيته الفنية المؤثرة بالمواجهة، وكان ذلك انطلاقاً من الشوط الثاني.
وحقق حسن ضاحي (12) نقطة جلها من الهجوم السريع، ومن ثم جاء صبيح إبراهيم (8) نقاط وتبعه حسين خليفة برصيد (5) نقاط، وأخيراً حسين متروك نقطة واحدة.
هذا، ونجح النصر في تحقيق (9) نقاط من الصد، و(4) من الإرسال المباشر، وأضاع لاعبوه (11) إرسالاً، وارتكبوا (15) خطأ مباشراً.

إحصاءات محرقاوية
في الجهة المقابلة، لم يستثمر المحرق جيداً البداية القوية التي قدمها في الشوط الأول، وتراجع أداؤه بشكلٍ ملحوظ، والسبب يعود إلى أنه لم يعرف كيف يؤمن الكرة الأولى جيداً ما أضعف أداءه الهجومي حتى مع دخول محترفه الدومنيكي كاسيريس الذي حقق في ظهوره الأول (9) نقاط فقط، وارتكب (8) أخطاء، ووقع ضحية الصد في مناسبة واحدة.
ويعتبر عبدالله النجدي أفضل مسجل للنقاط بفريقه؛ لأنه حقق (11) نقطة، لكنه ارتكب (8) أخطاء، ووقع ضحية الصد الناجح في مناسبتين، كما نجح الدفاع النصراوي في إيقاف خطورة ضرباته الهجومية في (9) مناسبات.
وحقق سيد علي محمد (9) نقاط، ومحمد عطاوي الذي أنهى الشوط الأول بطريقة رائعة (6) نقاط، وهو الرصيد ذاته الذي حققه راشد أحمد، ومن ثم عيسى الشوملي (5) نقاط، ومحمود العافية نقطتين، وأخيراً الثنائي عماد سلمان ومبارك الحايكي نقطة واحدة لكلٍ منهما.
هذا، وارتكب المحرق ما مجموعه (41) خطأ، وهو رقم "كبير"؛ لأنه أضاع (15) إرسالاً، وارتكب (26) خطأ مباشراً.
ونجح المحرقاوية في تحقيق (7) نقاط من الصد الناجح، ونقطتين من الإرسال المباشر.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | 7:14 ص جيف باتك قدم مباراة قوية تعطي تحذير للفرق بانه سيواصل التحسن وهذا في صالح التصر رد على تعليق
زائر 2 | 7:15 ص المحرق يحتاج لمحترفرفي مركز 4 وهم جايبين في 2.. اهني غاب القرار الصحيح لانه النجدي ظلم بتحويله لمركز 4 رد على تعليق
زائر 3 | 7:56 ص النصر أصبح لديه قوة ضاربة في الأطراف رد على تعليق