العدد 4880 بتاريخ 16-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


النجمة حقق أول انتصار والمحرق تراجع للرابع

الحالة يكمل عقد مربع السلة والنويدرات يودع

أم الحصم – محمد عباس

تصوير: عقيل الفردان

أكمل فريق الحالة عقد المتأهلين للمربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد فوزه في المباراة الحاسمة والمهمة على فريق النويدرات بنتيجة 65/53 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على صالة اتحاد السلة في أم الحصم وسط حضور جماهيري متوسط.

وكان الفائز في المباراة يتأهل رسميا للمربع في حين أن الخاسر سيودع المنافسة ويسقط للعب في المربع التأهيلي لسداسي الموسم المقبل.

وحقق الحالة بذلك فوزه الخامس ليصعد للمركز الثالث برصيد 15 نقطة متقدما على فريق المحرق الذي تراجع للمركز الرابع بفعل خسارته يوم أمس من النجمة 73/82.

في حين تراجع فريق النويدرات إلى المركز الخامس برصيد 14 نقطة من 4 انتصارات و6 هزائم متساويا مع المحرق غير أن الأخير تقدم عليه بفارق الفوز في المواجهات المباشرة.

الحالة كان الطرف الأفضل في اللقاء وقدم أداءا جماعيا متميزا مستغلا تسرع لاعبي النويدرات واعتماده على الاختراق الفردي في الوقت الذي ركز فيه الحالة على تدوير الكرة والاعتماد على محترفه الأميركي لورن وودز في إنهاء الكرات تحت الحلق بتسجيله 20 نقطة وعلى التصويب الثلاثي للاعبيه وخصوصا نجم الفريق أحمد جمال الذي سجل 17 نقطة وعلي جعفر 11 نقطة وحسن القراشي 6 نقاط وحسين سلمان 6 نقاط وياسر بونفور 3 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف محترف الفريق العاجي هيرفي لاميزانا بتسجيله 15 نقطة وجواد عبدالله 13 وإبراهيم البصري 8 نقاط ومحمد بطي 7 نقاط.

بداية المباراة كانت لمصلحة النويدرات الذي تمكن من الفوز في الربع الأول 14/10 قبل أن يعود الحالة بقوة في الربع الثاني ويتمكن من إنهاء النصف الأول متقدما 29/28.

وحافظ الحالة على هذا التقدم في الربع الثالث الذي أنهاه متقدما في النتيجة 49/43 قبل أن يفوز في اللقاء بفارق جيد 65/53.

أدار اللقاء بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد وعبدالكريم شكيب ومحمد السلم إذ نجحوا في قيادة المباراة لبر الأمان على رغم بعض الأخطاء غير المؤثرة في مجرى اللقاء.

 

فوز النجمة

وفي المباراة الأولى اليوم نجح فريق النجمة في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم على حساب فريق المحرق المتأهل للمربع بنتيجة 82/73.

وحقق النجمة فوزه الأول بقيادة مساعد المدرب حسين نبيل الذي حل بدلا من مدرب الفريق رءوف حبيل الذي عقد قرانه اليوم.

النجمة خرج أخيرا من سلسلة الهزائم وحقق فوزه الأول مقابل 9 هزائم في حين تعرض فريق المحرق لخسارته السادسة مقابل 4 انتصارات وهو ما وضع أكثر من علامة استفهام على الفريق قبل خوض الأدوار الحاسمة من الدوري.

تألق في صفوف النجمة محمد بوعلاي بتسجيله 24 نقطة في حين سجل قاسم حسن 22 نقطة وحسين محمد "حلوم" 15 نقطة وفضل الله حبيل 11 نقطة.

أما أفضل المسجلين في صفوف المحرق فكان المحترف الكندي تيرون واتسون بتسجيله 18 نقطة وعبدالرحمن غالي 13 نقطة وبدر عبدالله 12 نقطة.

 




أضف تعليق