العدد 4880 بتاريخ 16-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


حملة الإمامين العسكريين السادسة للتبرع بالدم تحصد 132 كيساً

الوسط – محرر الشئون المحلية

حصدت حملة الإمامين العسكريين (ع) السادسة 132 كيساً من أصل 169 متبرعاً، إلاّ أن 37 شخصاً منهم لم يحالفهم الحظ للتبرع بسبب ظروفهم الصحية أو عدم استيفائهم شروط التبرع، و70 شخصاً حضروا بعد نفاد أكياس الدم قبل انتهاء وقت الحملة.

وقد حظيت الحملة على إقبال لافت من الأهالي، وقد أقيمت يوم أمس السبت (16 يناير/ كانون الثاني 2016) بمركز عالي الصحي، وبرعاية من وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل محمد علي حميدان.

وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة للحملة يوسف أحمد الأصمخ: "إن حملة الإمامين العسكريين (ع) للتبرع بالدم تعد السادسة، وذلك بعد أن انطلقت في نسختها الأولى في العام 2006، وتنظمها جمعية عالي الخيرية وجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، وبالتعاون مع جمعية إسكان عالي الخيرية، وجمعية بوري الخيرية، وتحت شعار: "ابتسامتي ... قطرة دمك".

وأشار إلى أنه "تم التحضير والإعداد للحملة منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر، ويعمل فيها أكثر من 50 شخصًا ضمن عدد من اللجان. وأن أهم أهدافها العمل على إذكاء ثقافة التبرع بالدم بمفهومها الإنساني والواسع وذلك بتوفير أعداد من أكياس الدم لرفد مخزون بنك الدم المركزي لجميع المحتاجين، فضلاً عن نشر ثقافة التبرع التطوعي بالدم".

وبيّن أن "الحملة قامت بتدشين فعاليات ترويجية ومصاحبة للحملة مثل المشاركة في حملة "أنا كما أنا... أتحدى مرض السكلر"، وبعنوان: "اركض لأجل مرضى السكلر"، دعماً لمرضى السكلر في سباق النصف ماراثون السيف السنوي والذي تنظمه مجموعة عدائي البحرين وبمشاركة 300 عداء من المحترفين والهواة من مختلف الجنسيات. وكذلك تدشين أحد مشاريعها الرائدة في مجال الصحة المجتمعية وتحت شعار: "بدمك... تنقذ غيرك"، وهو مشروع يهدف إلى عمل قاعدة بيانات ثابتة للراغبين في التبرع بالدم للحالات العاجلة التي قد لا تتوافر لدى بنك الدم المركزي وتكون الجمعية بهذا المشروع هي حلقة الوصل والمنسق بين المحتاج والمتبرع لضمان سرعة الوصول إلى الشخص المناسب وفي أسرع وقت".

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة جمعية عالي الخيرية عادل الستري: "سعت جمعية عالي الخيرية ولا تزال تسعى دائماً وأبداً من خلال أنشطتها وبالذات المشتركة منها إلى التعاون مع جميع المؤسسات والجمعيات في تبني الأنشطة الاجتماعية الخيرية، لما لهذه الأنشطة من دور رائد في نهضة المجتمع، وترسيخ وتعزيز قيم ومبادئ العمل التطوعي والإنساني النبيل، في مجال دعم وخدمة المجتمع بكل فئاته وشرائحه، وفي مقدمتها حملة الإمامين العسكريين (ع) السادسة للتبرع بالدم لدعم مرضى السكلر 2016، والتي تتمثل أهدافها في تعزيز الشراكة المجتمعية والتنمية الاجتماعية، وذلك من خلال القيام بأدوار وأنشطة وأعمال إنسانية تساهم في إنقاذ حياة المرضى من هم في أمسّ الحاجة إلى الدم، ما يشكل إسهاماً في توجيه الطاقات وتضافر الجهود التطوعية لمختلف القوى في عملية التنمية والنهضة والبناء في البحرين".



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 4:48 م بارك الله فيكم
بس مانبي نشوف مسجات على الوتساب احد محتاج دم رد على تعليق