العدد 4878 بتاريخ 14-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


الإمارات تكسب الصين في أول مباريات (آسيا 17)

مدينة عيسى – محمد أمان

من لقاء الإمارات والصين (تصوير: جعفر حسن)

بدأت الإمارات بطولة آسيا لكرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بداية قوية إذ تمكنت من الفوز على الصين في المباراة الإفتتاحية للبطولة بنتيجة 21-17 اليوم الجمعة 15 يناير/ كانون الثاني 2016، وأنتهى الشوط الأول لصالحها أيضا بنتيجة 9-5، لتحقق أول نقطتين في رصيدها في إطار سعيها للمنافسة على الصعود للدور نصف النهائي وبالتالي نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها.

وحملت بداية المباراة أفضلية مطلقة لصالح المنتخب الصيني الذي تقدم بثلاثة أهداف نظيفة خلال الدقائق العشر الأولى ولولا براعة الحراسة الإماراتية لكانت النتيجة مختلفة وسط تفوق دفاعي واضح أيضا للصينين الذين لم يستغلوا ذلك في الهجوم الخاطف.

ولكن المنتخب الإماراتي دخل بعد ذلك أجواء المباراة وتمكنوا من التسجيل بإستغلال التفوق الدفاعي بالتسجيل في الهجوم الخاطف حتى أخذوا موقع الأفضلية في النتيجة 5-4 مع الدقيقة 18، ولم ينفع الوقت المستقطع الذي طلبه مدرب المنتخب الصيني لإيقاف التفوق الإماراتي الذي تواصل على ذات الطريقة حتى إنهاء الشوط الأول بنتيجة 9-5.

وجاء الشوط الثاني مغايرا تماما، إذ قلص الصينين من الأخطاء الهجومية بتصويبات الخط الخلفي ثم تفعيل لاعب الدائرة بعد أن غير الإماراتيين طريقة الدفاع إلى 4/2، ونجح الإماراتيين في الجانب الهجومي في التسجيل بواسطة الجناحين ولاعب الدائرة، وصارت النتيجة 18-15 مع الدقيقة 20.

وبعد أن عاد منتخب الإمارات لطريقة 6/صفر، نجح في فرض أفضليته وإيقاف الصينيين عن التسجيل ووسع الفارق لـ 4 أهداف 20-16 مع الدقيقة 26، ثم 21-16 مع الدقيقة 28، وأنتهت بعد ذلك إماراتية بنتيجة 21-17.


من لقاء الإمارات والصين (تصوير: جعفر حسن)


أضف تعليق