العدد 4876 بتاريخ 12-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الأعلى للقضاء" و "الوطنية لحقوق الإنسان" تنظمان ورشة "الاستعراض الدوري الشامل"

المنامة – المجلس الأعلى للقضاء

نظم المجلس الأعلى للقضاء بالتعاون مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، للباحثين القانونيين في المجلس ورشة بعنوان "الاستعراض الدوري الشامل" التي قدمتها رئيس وحدة الآليات الدولية بإدارة الشئون القانونية بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لطيفة الجلاهمة.

وتهدف هذه الورشة إلى تنمية وتطوير مهارات الباحثين القانونيين في المجال القانوني ورفع مستوى أدائهم من خلال تنمية الكفاءة لديهم، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية للسلطة القضائية 2020 لتدريب وتأهيل الكادر الإداري المساند للمجلس الأعلى للقضاء.

وقد ناقشت الورشة عدة محاور من أهمها أهداف الاستعراض، وموقف مملكة البحرين من آلية الاستعراض الدوري الشامل، بالإضافة إلى دور المجلس الأعلى للقضاء في كتابة تقرير المملكة المقدم لآلية الاستعراض، من خلال التركيز على تنفيذ التوصيات التي قبلت والوقوف على التطورات المتعلقة بحالة حقوق الإنسان في الدولة والمتعلقة بتعزيز وحماية حقوق الإنسان على أرض الواقع.

ويسعى المجلس الأعلى للقضاء إلى توسيع وتعزيز الشراكات مع الكيانات المماثلة ومع المنظمات الدولية من خلال مذكرات تفاهم ومعاهدات واتفاقيات ضمن التوجه الاستراتيجي في التكامل مع الدستور والقوانين والتشريعات والجهات المختصة لدعم استقلال القضاء.

تجدر الإشارة إلى أن لطيفة راشد الجلاهمة مدربة ومشرفة العيادة القانونية لحقوق الإنسان التابعة لجامعة البحرين.

 

 



أضف تعليق