العدد 4876 بتاريخ 12-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بشعار «إبتسامتي ... قطرة دمك» تنطلق حملة التبرع بالدم "السبت"

الوسط – محرر الشئون المحلية

تنطلق يوم السبت ( 16يناير/ كانون الثاني 2016)، حملة الإمامين العسكريين (ع) السادسة للتبرع بالدم، تحت شعار «إبتسامتي ... قطرة دمك»، والتي تنظمها جمعية عالي الخيرية وجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر وبالتعاون مع جمعية إسكان عالي الخيرية وجمعية بوري الخيرية وبرعاية كريمة من وزير العمل والتنمية الإجتماعية، جميل حميدان، عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً بمركز عالي الصحي.

وفي ذلك، قال رئيس اللجنة العليا المنظمة للحملة، يوسف أحمد الأصمخ، بأنه تم التحضير والإعداد للحملة منذ ما نحو ثلاثة شهور، ويعمل فيها أكثر من 50 شخصا ضمن عدد من اللجان، ومنها الطبية، الفنية، التشريفات،الاستقبال، الخدمية، الإعلامية، المالية، والضيافة، ولافتاً إلى أن الحملة تعد السادسة وذلك بعد أن انطلقت في نسختها الأولى في العام 2010.

وفيما يتعلق بأهداف الحملة، أشار الأصمخ إلى أن أهم أهدافها "العمل على إذكاء ثقافة التبرع بالدم بمفومها الإنساني والواسع وذلك بتوفير أعداد من أكياس الدم لرفد مخزون بنك الدم المركزي لجميع المحتاجين، فضلا عن نشر ثقافة التبرع الطوعي بالدم"، وتحدث عن اشتراطات قبول المتبرعين،قائلاً " يشترط أن يكون المتبرع ما بين 18 إلى 60 عاما، وأن لا يقل وزنه عن 50 كيلوجراما، وألا يكون مصابا بأمراض وبائية أو مزمنة".

وبيّن أن الحملة قامت بتدشين فعاليات ترويجية ومصاحبة لها في حملة" أنا كما أنا .. أتحدى مرض السكلر "وبعنوان" أركض لأجل مرضى السكلر " دعماً لمرضى السكلر.

 



أضف تعليق