العدد 4874 بتاريخ 10-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةثقافة
شارك:


بدء مهرجان " المسرح العربي" بالكويت...و" التلفة" تتنافس على الجائزة

الكويت- رويترز

شعار مهرجان المسرح العربي

بدأ مهرجان "المسرح العربي" في دورته الثامنة مساء أمس (الأحد)، في الكويت، تحت شعار"نحو مسرح عربي جديد ومتجدد"، بحضور 415 مشاركاً بين ممثلين ونقاد ومحاضرين ومشاركة 15 مسرحية منها ثمانية تتنافس على "جائزة سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي".

وتتنافس على الجائزة مسرحيات "التلفة" من المغرب و"كاوو" من تونس و"وزيد انزيدك" من الجزائر و"لا تقصص رؤياك" من الإمارات و"سيد الوقت" من مصر و"مدينة من ثلاثة فصول" من سورية و"مكاشفات" من العراق و"صدى الصمت" من الكويت.وتتشكل لجنة التحكيم برئاسة الأردني مخلد الزيودي وعضوية السعودي سامي الجمعان والسوداني سعد يوسف واللبنانية شادية زيتون دوغان والفلسطيني فؤاد عوض.

وقال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي سلمان الصباح في كلمة الافتتاح أمس ( الاحد) إن "نجاح المسرح في إيصال رسالته التنموية مرتبط أشد الارتباط بالتعبير الصادق والطرح الراقي لنبض المجتمعات وحاجتها إلى إشاعة ونشر قيم المحبة والتسامح والسلام والاستقرار، لتظل القيمة الفكرية والفنية النبيلة للأعمال المسرحية تتذكرها الأجيال".

وتكرم دورة هذا العام 20 شخصية فنية من الكويت، من بينها عبد الحسين عبد الرضا وسعاد عبد الله وحياة الفهد ومريم الصالح وجاسم النبهان وخالد العبيد ومحمد المنيع وفؤاد الشطي وإبراهيم الصلال. وكان بدأ مهرجان "المسرح العربي" بمصر في العام 2009، ليتنقل بعد ذلك بين مختلف الدول العربية.وتستمر الدورة الثامنة للمهرجان الذي تنظمه "الهيئة العربية للمسرح"، في الفترة من العاشر إلى   16  يناير / كانون الثاني الجاري.


مشهد من " التلفة" ( موقع لكم المغربي)
مشهد من " التلفة" ( موقع لكم المغربي)


أضف تعليق