العدد 4874 بتاريخ 10-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


الكبار مرشحون لبلوغ ربع نهائي كأس ملك اسبانيا

مدريد - أ ف ب

 

تبدو فرق برشلونة حامل اللقب واشبيلية وفالنسيا مرشحة فوق العادة لبلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم عندما تخوض إياب الدور ثمن النهائي في الأيام الثلاثة المقبلة.

وكانت الفرق الثلاثة حسمت تأهلها بشكل كبير في الذهاب، إذ أكرم برشلونة وفادة جاره اسبانيول 4-1، وحسم اشبيلية الديربي أمام جاره ومضيفه بيتيس اشبيلية بثنائية نظيفة، فيما عاد فالنسيا بفوز كبير من غرناطة وبرباعية نظيفة.

في المباراة الأولى، يحل برشلونة ضيفه على اسبانيول بعد غدٍ الأربعاء على ملعب "باور 8" في ثالث مواجهة بين الفريقين في مدى 10 أيام بعد مواجهتهما الأولى السبت قبل الماضي على ارض الأخير في الدوري وانتهت بالتعادل السلبي.

وثأر برشلونة للنقطتين اللتين أهدرهما في الدوري وسحق جاره برباعية بينها ثلاثية لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة شهدت توترا كبيرا ومشاداة كثيرة بين لاعبي الفريقين أجبرت الحكم على إشهار البطاقة الصفراء 13 مرة بينها 9 لاسبانيول مع حالتي طرد في صفوف الأخير كانتا من نصيب البارغوياني هيرنان بيريز والسنغالي باب كولي ديوب.

ولن تخرج مباراة الإياب عن سابقتيها خاصة بعد الأحداث التي شهدتها في نهايتها عندما انتظر مهاجم برشلونة الدولي الاوروغوياني لويس سواريز لاعبي اسبانيول في النفق المؤدي إلى غرف الملابس وانهال عليهم بالشتائم والكلمات النابية ما دفع الاتحاد الاسباني إلى إيقافه لمباراتين.

وجاء في تقرير حكم المباراة خوان مارتينيز مونويرا "بينما كان لاعبو اسبانيول يصعدون الدرج باتجاه غرفة الملابس، كان (سواريز) ينتظرهم إذ قال لهم: أنا هنا انتظركم، تعالوا. إنكم حثالة".

وتابع الحكم في تقريره: "أدى هذا إلى مواجهة بين لاعبي الفريقين، ما اجبر العناصر الأمنية وجهازي الفريقين على التدخل".

ويدخل النادي الكاتالوني المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الساحق على ضيفه غرناطة 4-صفر السبت، وهو سيحاول استغلال المعنويات المهزوزة لجاره عقب خسارته أمام ايبار 1-2 الأحد.

وفي المباراة الثانية، سيكون ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" مسرحا للديربي الاندلسي بين اشبيلية وريال بيتيس غدا الثلثاء في مباراة تبدو فيها الأفضلية للأول المنتشي بفوز ثمين على اتلتيك بلباو 2-صفر، فيما يعاني بيتيس من النتائج المخيبة محليا إذ لم يحقق الفوز في مبارياته الست الأخيرة (تعادلان و4 هزائم بينها 3 متتالية).

وفي الثالثة على ملعب "ميستايا"، لن يجد فالنسيا أي صعوبة لحجز بطاقته إلى ربع النهائي عندما يستضيف غرناطة الخميس المقبل بعدما سحقه برباعية نظيفة ذهابا.

بيد أن رجال المدرب الانجليزي غاري نيفيل سيلعبون تحت الضغط بسبب النتائج المخيبة في الدوري آخرها الخسارة أمام مضيفه ريال سوسييداد صفر-2 أمس الأحد. وكانت الخسارة الثالثة له في مبارياته الثماني الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز بينها 5 بقيادة نيفيل خليفة البرتغالي نونو اسبيريتو سانتو المستقيل من منصبه لسوء النتائج.

وقاد نيفيل فالنسيا في 7 مباريات حتى الآن في جميع المسابقات فحقق فوزين في مسابقة الكأس على ضيفيه باراكالدو من الدرجة الثالثة 2-صفر في الدور الـ32، وغرناطة 4-صفر في ذهاب دور الـ16، وتعادل 3 مرات (أمام مضيفه ايبار 1-1 وضيفيه خيتافي وريال مدريد بنتيجة واحدة 2-2 في الدوري) ومني بخسارتين (أمام مضيفيه فياريال صفر-1، وريال سوسييداد صفر-2 في الدوري أيضا).

من جهته، يخوض سلتا فيغو اختبارا سهلا أمام ضيفه قادش من الدرجة الثالثة بعد غد الأربعاء بعدما حسم مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.

وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة مدريد، يسعى اتلتيكو متصدر الدوري إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعويض سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه رايو فايكانو (1-1) ذهابا.

وتبدو كفة اتلتيكو مدريد راجحة لتخطي الدور ثمن النهائي للفوارق الكبيرة بينه وبين جاره الذي يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير في الليغا.

ويلتقي فياريال مع ضيفه اتلتيك بلباو في قمة نارية على ملعب "المادريغال".

وكان اتلتيك بلباو فاز بصعوبة 3-2 ذهابا، وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها لاس بالماس على مضيفه ايبار في عقر دار الأخير ذهابا، وسيستضيفه بعد غدٍ الأربعاء.

ويلعب غدا الثلثاء، ديبورتيفو لا كورونيا مع ضيفه ميرانديس من الدرجة الثانية إذ سيحاول الأول محو أثار سقوطه المذل أمام مضيفه ريال مدريد 5-0 السبت من خلال تحقيق الفوز لمواصلة المشوار في مسابقة الكأس.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا.



أضف تعليق