العدد 4873 بتاريخ 09-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


الطائرات من دون طيار تدخل عالم العقارات

الوسط - محرر منوعات

 تتأثر معظم القطاعات في التطور التقني المتسارع، ولعل قطاع العقارات العالمي أبرز القطاعات التي دخل إليها هذا التطور أخيراً، إذ تستعين شركات أميركية كبرى مختصة في مجال العقارات بالطائرات من دون طيار لتصوير العقارات الفاخرة كي تضيف عليها لمسة «هوليودية» بهدف تحسين المبيعات وتسريع وتيرة البيع، ذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" السعودية السبت (9 يناير/ كانون الثاني 2016).

وليس هناك خطوة أذكى وأفضل من الخطوة التي اتخذتها شركة «دوغلاس ثرون» لتصوير عقاراتها عن طريق الجوّ مستخدمةً طائرات من دون طيار، خصوصاً في ظل وجود العديد من الشركات المنافسة لها، وفق ما نقله موقع «بزنيس إنسايدر».

واختير الفيديو المذهل الذي صورته "ثرون" لإظهار عقار راقٍ في سانتا باربرا في خليج سان فرانسيسكو، وتستغرق مدته أربع دقائق، من أفضل 10 مقاطع فيديو مصورة في عام 2015، ضمن قائمة موقع «بلاستر» الرائد في مجال تسويق العقارات.

وصوّرت الشركة عقارها الراقي من الجو بطريقة فائقة الجمال، إذ يظهر الفيديو العقار من الخارج في جولة تبدأ من خليج سان فرانسيسكو الخلاب الذي يحيط به، وصولاً الى الداخل، لرؤية كل شبر منه.

وتقول "ثرون" إن «هذه الطريقة الجوية جذابة، بالإضافة إلى انها أقل كلفة، فهي لا تستخدم طيار، وهذه الخطوة ستشجع السماسرة على تصوير عقاراتهم لتبدو أكثر جاذبية للمشترين".

يذكر أن الطائرات من دون طيار غزت الأسواق الأوروبية والأميركية والعربية في السنوات الأخيرة، مسببة جدلاً كبيراً في المجتمع بعد اتهامات باختراقها الخصوصية والتسبب بالضرر لحركة الطيران، ما دفع بعض الدول إلى اصدار قوانين تنظم عمليات بيع وشراء وتحليق هذا النوع من الطائرات.



أضف تعليق