العدد 4872 بتاريخ 08-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


مشاركة ثلاثية بحرينية في السباق

ناصر بن حمد يهنئ محمد بن راشد بالنجاح الكبير لسباق للقدرة لمسافة 160 كيلومتر

دبي - المكتب الإعلامي

هنأ ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمناسبة النجاح الكبير الذي رافق سباق للقدرة لمسافة 160 كم والذي حظي بمشاركة نخبة من فرسان العالم مشيرا إلى أن متابعة محمد بن راشد لكافة مجريات السباق كان الدافع للجميع من أجل إنجاحه على المستوى الإداري والفني مؤكدا أن تواجد أكثر من 265 فارس من الإمارات والدول المختلفة دليل واضح على أهمية السباق ومكانته الكبيرة.

كما هنأ ناصر بن حمد وسمو الشيخ حمدان بن حمد بن راشد آل مكتوم بمناسبة تحقيقه للمركز الأول في سباق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة بعد أن أنهى السباق بزمن 06:32:50 ساعة مؤكدا أن أن حمدان بن محمد قدم مستويات فنية كبيرة طيلة السباق واستطاع أن يضع الخطة الفنية المناسبة له وسط السرعات العالية من أجل الوصول إلى المركز الأول، كما أشاد بتحقيق الفارس عبدالله غانم المري للمركز الثاني بزمن 06:32:53 ساعة والفارس سعيد محمد المهيري للمركز الثالث بزمن 06:32:53 ساعة.

وكان الفريق الملكي للقدرة قد شارك في سباق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بثلاثة فرسان هم: الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على الجواد تريدر الذي أنهى السباق في المركز الحادي عشر وأنهى السباق بزمن 06:57:35 ساعة، وعلي بوسفر على الجواد بتال والذي أنهى السباق في المركز التاسع عشر بزمن 07:23:58 ساعة، يما لم يتمكن الفارس محمد هلال الخاطري على الجواد خطر من إكمال السباق بسبب تعثر جواده في المرحلة الثالثة وخروجه من السباق.

 

ناصر بن حمد: إنجاح السباق

وأعرب ناصر بن حمد عن تقديره البالغ لمحمد بن راشد على متابعته لكافة الإجراءات التنظيمية لسباق، الأمر الذي أسهم في إخراج السباق بحلة تنظيمية زاهية، مؤكدا أن هذا التنظيم الرائع ليس بغريب على دولة الإمارات العربية المتحدة التي دائما ما عودتنا على التميز في جميع السباقات التي تستضيفها.

وأكد ناصر بن حمد أن السباق كان قويا بكل ما تعنيه الكلمة، إذ جاء التنافس مثيرا مع تقارب نتائج الفرسان وتغيير المراكز من مرحلة لأخرى خير دليل على قوة السباق، الذي ظهر بمستوى فني وتنظيمي رائع يتناسب مع الاسم الكبير والغالي الذي يحمله السباق، مضيفا أنه عندما تشارك في السباق نخبة متميزة من الفرسان والجياد، فانه بكل تأكيد نتوقع سباقا مثيرا ويشتمل على عناصر القوة والتنافس والإثارة، وهذا ما حدث بالفعل إذ جاء السباق قويا وسريعا في جميع مراحله الخمس، واظهر الفرسان المشاركون قدرات ومهارات سباقات القدرة من حيث السرعة ومهارة التحكم والتحمل خلال السباق، بالإضافة إلى الخطط الفنية التي وضعت لهذا السباق الكبير.

وأوضح ناصر بن حمد أن مشاركة الفريق الملكي للقدرة جاءت جيدة في هذا السباق مؤكدا أن مشاركة الفريق الملكي في السباق لا نتطلع من خلالها إلى إحراز المراكز المتقدمة في السباق، ولكن في إطار الحرص على التواجد والمساهمة في إنجاح هذا السباق الذي يحمل اسما عزيزا علينا جميعا، مشيرا إلى أن الأهم من تحقيق النتائج هو التواجد الفاعل في هذا التجمع الكبير لرياضة القدرة.

وأبدى ناصر بن حمد سعادته بمشاركة الفريق الملكي في هذا السباق الهام والغالي على الجميع، وكان الهدف من المشاركة إنجاح السباق، مؤكدا أن مشاركة الفرسان في السباق ستكون لها آثار ايجابية في اكتساب فرسان الفريق الملكي للمزيد من الخبرات الفنية التي ستعينهم في المستقبل من خلال المشاركات المقبلة للفريق في السباقات المحلية والسباقات الخارجية.

 

ناصر بن حمد يلتقي محمد بن راشد

التقى ناصر بن حمد مع محمد بن راشد وذلك أثناء السباق الذي تابعة وتباحثا حول أهمية السباق والأهداف التي حققها في تحقيق التنافس بين الجميع وتطوير رياضة القدرة في العالم.

 

دعيج بن سلمان: سرعات عالية في السباق

من جانبه، أشار مدرب الفريق الملكي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بأن الفريق الملكي حرص على دخول السباق بمجموعة من فرسان من أجل تحقيق أفضل النتائج كما عودنا الفريق خلال المشاركات مشيرا إلى أن النتائج التي حققها الفريق كانت متميزة في السباق وحققت الهدف التي وجدت من أجله في التواجد في البطولات المختلفة التجهيز للمشاركة في البطولات المقبلة أملا في تحقيق النتائج التي تؤكد تطور القدرة البحرينية.

وأكد دعيج بن سلمان إلى بأن كافة الفرق والفرسان يسعون نحو تحقيق نتائج جيدة وهذا سعى إليه الفرسان الأربعة وتمكنوا من تحقيق نتيجة طيبة في السباق الذي شارك فيه نخبة من فرسان الإمارات.

 

خالد حسن: التواجد كان الهدف

أكد مدير الفريق الملكي للقدرة خالد حسن أن الفريق شارك في السباق بتوجيهات من ناصر بن حمد وأن الفريق الملكي للقدرة شارك في هذا السباق بهدف إنجاحه واكتساب الفرسان للمزيد من الخبرات الفنية التي ستمهد الطريق أمامهم للمشاركة الفاعلة في مختلف السباقات المقبلة مشيرا أن فرسان الفريق الملكي للقدرة قدموا مستويات طيبة في السباق الذي يعد من السباقات القوية من الناحية الفنية، إضافة إلى سرعته العالية والتي تتطلب جهدا كبيرا من الفارس والجواد، معتبرا أن مشاركة الكم الكبير من الفرسان في السباق دليل واضح على أهميته وقوته والسمعة العطرة التي اكتسبها جراء الإعداد والتنظيم المتميز له وإخراجه بالشكل اللائق.

وأضاف خالد حسن أن الفريق الملكي لم يتطلع في السباق إلى تحقيق المراكز الثلاثة الأولى، ولكن كان الأهم من ذلك مشاركة الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة هذا السباق المتميز والعمل على إنجاحه من الناحية الفنية.

 

الفرسان: فرصة لاكتساب الخبرات

ومن جانبهم، أعرب الفرسان عن شكرهم وتقديرهم إلى ناصر بن حمد على إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في السباق الكبير في دولة الإمارات العربية المتحدة مشيرين إلى أن السباق كان قويا ومثيرا وسريعا في جميع مراحله مع مشاركة نخبة من الفرسان.

أشار الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة إلى أن السباق كان من أفضل السباقات لكسب المزيد من الخبرة نظراً لرغبة العدد الكبير من فرسان اللذين شاركوا فيه في تحقيق المراكز المتقدمة خاصة وأنه يعد مكانا مناسبا للتنافس وتحقيق النتائج المتميزة مضيفا أن الفريق الملكي كان حاضرا بقوة في السباق وسعى كعادته إلى تحقيق أفضل النتائج.

وأشار علي بوسفر إلى أهمية السباق باعتباره من السباقات الكبيرة والقوية التي عادة ما تكون فيها المنافسة حاضرة بقوة وأشار إلى انه قدم مستويات طيبة في السباق وحاول تحقيق نتيجة ايجابية مؤكدا أن خرج بالعديد من الفوائد وأبرزها اكتساب المزيد من الخبرات في كيفية التعامل مع مثل هذه السباقات.

وأكد الفارس محمد هلال الخاطري السباق فتح أمامه والفرسان فرصة أخرى للتألق في السباقات التي تقام في الإمارات إذ كان السباق من السباقات القوية التي دائما ما تحظى بمشاركة كبيرة من قبل مختلف الفرسان مشيرا إلى أن الجميع تطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية في السباق مشيرا إلى أنه ولسوء الطالع خرج من المرحلة الثالثة لتعثر الجواد بعد خمسة كيلومترات من انطلاقة المرحلة.

 

نتائج فرسان الفريق الملكي

المرحلة الأولى: أنهى الفارس محمد هلال الخاطري المرحلة بزمن 01:40:30 ساعة والشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بزمن 01:41:07 ساعة وعلي بوسفر بزمن 01:48:39 ساعة.

المرحلة الثانية أنهى محمد هلال الخاطري المرحلة بزمن 01:25:11 ساعة والشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بزمن 01:28:14 ساعة، وعلي بوسفر01:35:45 ساعة.

المرحلة الثالثة: أنهى الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة المرحلة بزمن 01:36:01 ساعة وعلي بوسفر بزمن 01:39:35 ساعة فيما خرج من السباق وفي المرحلة الثالثة محمد هلال الخاطري بعد تعثر جوادة.

المرحلة الرابعة: أنهى الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة المرحلة بزمن01:28:32 ساعة، وعلي بوسفر بزمن 01:30:36 ساعة.

المرحلة الخامسة: أنهى الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة المرحلة بزمن 00:43:41 دقيقة وعلي بوسفر بزمن 00:49:14 دقيقة.

 

البحرينية الرياضية نقلت السباق

وقامت قناة البحرين الرياضية وبالتعاون مع قناة دبي الرياضية بنقل وقائع السباق على الهواء مباشرة.




أضف تعليق