العدد 4870 بتاريخ 06-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


35 كابلاً بحرياً عاملاً من الألياف الضوئية تربط الوطن العربي في نهاية عام 2016

عمّان - مجموعة المرشدون العرب

 أطلقت مجموعة المرشدون العرب تقريراً جديداً يغطي أنظمة الكوابل البحرية العاملة والمخطط إنشاؤها ذات محطات ربط في الدول العربية. وصل عدد أنظمة الكوابل البحرية العاملة الى 42 نظام بنهاية شهر نوفمبر / تشرين الثاني 2015 مقارنة بـ 41 أنظمة كوابل بحرية عاملة بنهاية شهر يونيو / حزيران 2014، كما متوقع ان يصل عدد أنظمة كوابل الألياف الضوئية البحرية العاملة بنهاية عام 2016 الى 53 نظام.
يغطي هذا التقرير 53 كابلاً بحرياً عاملاً ومخطط لإنشاؤه في واحد وعشرون بلداً عربياً، و يتوقع وصول عددأنظمة الكوابل البحرية العاملة في نهاية عام 2016 إلى 53 نظام مقارنة بنهاية شهر نوفمبر 2015، اذ وصل عدد أنظمة الكوابل البحرية العاملة 42 نظام. هذا التقرير لا يشمل أنظمة الكوابل البحرية ذات محطات الربط في البلد الواحد اضافة إلى أنظمة الكوابل البحرية الخارجة عن الخدمة.
ويشمل هذا التقرير أنظمة الكوابل البحرية الرئيسية التي تربط دولتين فأكثر، وتوفر معلومات أساسية لأنظمة الكوابل البحرية التي تربط ثلاثة دول أو أكثر تتضمن مسافات امتداد الكوابل البحرية ونقاط الربط البحري في كل بلد وتواريخ الإنطلاق والسعة الإجمالية، بالإضافة إلى الشركات التي تم التعاقد معها لبناء هذه الأنظمة والتكلفة الإجمالية لبعض هذه الانظمة.
كما يشمل هذا التقرير على معلومات حول أنظمة الكوابل البحرية العاملة والمخطط لبنائها، والتي لديها محطات ربط حالية أو محتملة في العالم العربي. يغطي التقرير واحداً و عشرين دولة عربية، هي: الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب،عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، الصومال، سورية، السودان، تونس، الإمارات العربية المتحدة، اليمن.
وتعليقاً على عدد الكوابل البحرية في الدول العربية، أفادت محللة أبحاث لدى مجموعة المرشدين العرب دينا خريشا: "أن دولة الإمارات العربية المتحدة  حافظت على مكانتها كأكثر دولة ترتبط بالعدد الأكبر من الكوابل البحرية في العالم العربي حيث بلغ عدد الكوابل البحرية الواصلة إليها 16، تليها المملكة العربية السعودية ومصر وسلطنة عمان، إذ تتصل كل منهما بـ 14 كابلاً بحرياً، بحلول شهر نوفمبر 2015".



أضف تعليق