العدد 4869 بتاريخ 05-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الكويت : براءة 5 مواطنين من تهمة الانضمام لـ"داعش"

الوسط - المحرر الدولي

في ثاني حكم من نوعه.. قضت محكمة الجنايات أمس الثلثاء (5 يناير / كانون الثاني 2016) ببراءة 5 مواطنين من تهمة الانضمام لجماعة إرهابية محظورة (داعش) والتدريب على القتال معهم في سوريا، وذلك لعدم وجود تشريع وقانون صريح لتجريم داعش ، وفق ما قالت صحيفة القبس الكويتية اليوم الأربعاء (6 يناير / كانون الثاني 2016).

وكانت النيابة العامة أسندت تهم أمن الدولة إلى المواطنين الذين حصلوا على حكم البراءة بعد إحالتهم من قبل وزارة الداخلية وضبطهم، وذلك بعد أحداث تفجير مسجد الإمام الصادق مباشرة.

وقال مصدر قانوني لـ القبس ان هناك نظرتين مختلفتين تحتاجان إلى التوحيد من قبل المحاكم العليا (التمييز)، فهناك من يرى أن القاضي لا يستطيع أن يدين شخصا بلا قانون وتشريع يتم إقرارهما من قبل مجلس الأمة، وهناك نظرة أخرى ترى أن الدواعش تعتبر من الجماعات المحظورة التي نص عليها قانون أمن الدولة الصادر قبل 40 عاما، وبالتالي فإن القاضي يستطيع الحكم بالإدانة حتى لو كانت الجريمة خارجية وليست داخل الكويت.

على صعيد آخر قضت محكمة الجنايات أمس بحبس مغرد 5 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة ازدراء المذهب الشيعي بعد أحداث تفجير مسجد الإمام الصادق، على خلفية تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وفي حكم اخر، قضت محكمة الجنايات بحبس مغرد بتهمة سب المستشار في محكمة الاستئناف نصر آل هيد لمدة 6 أشهر، وقدرت كفالة 200 دينار لوقف النفاذ، بتهمة ازدراء المستشار من خلال تعليقات له على قضية دخول المجلس التي كان ينظرها المستشار آل هيد.



أضف تعليق