العدد 4856 بتاريخ 23-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


طلبة "المعلمين" في جامعة البحرين يتعرفون فن العرض الجماعي

الصخير - جامعة البحرين

شارك طلبة كلية البحرين للمعلمين في جامعة البحرين، في محاضرة بعنوان "فن العرض الجماعيِّ في مجال التعليم"،الهادفة إلى توضيح مفاهيم التقديم وتنمية مهارة التعايش مع الآخرين، قدمها المساعد إبراهيم مختار، شارحاً خلالها مواصفات العرض الفعَّال والسلوك على منصَّة التقديم.

وأوضح مختار مواصفات العرض الفعَّال قائلاً أنه يمتاز بالمرونة والتوازن، وكذلك "إثارة انتباه الحضور مع ملاءمة اهتماماتهم أثناء العرض، مما يبعد المحاضر عن التكلف، ويلبي طموحه في تحقق الاستفادة للمتلقي مما يؤثر إيجابياً على الحضور، ضمن شرح منسق ومنظم وواضح يعتمد على إبراز الحقائق أثناء العرض".

وأشار مختار إلى أبرز الوسائل المعينة في التقديم، ومنها الرسومات الإيضاحية والبيانية والتقنيات العلميّة الحديثة مثل:الحاسوب، وجهاز العرض.

وأشار إلى أن أسلوب سلوك الفرد على منصة في التقدم بخطوات ثابتة مع الابتسامة من حين لآخر، وإظهار الاحترام للمستمعين مما يعطي للحاضرين انطباعًا بأنه متحضر ومستعد جسدياً وعقلياً ونفسياً، مشيراً إلى الاختلاط بالمستمعين إذا كان ذلك ممكنًا، مما يسهم في جذب الجمهور إلى المحاضر.

وتهدف كلية البحرين للمعلمين، التي تأسست في 2008، إلى إعداد وتدريب العدد المناسب من المعلمين ذوي الجودة العالية في مجالاتهم، والقادة التربويين وغيرهم من الأخصائيين التعليميين القادرين على تلبية التطلعات المهنية المتوقعة منهم من مختلف أصحاب المصلحة في التعليم في مملكة البحرين، كما تهدف إلى تشجيع البحث العلمي وخدمة المجتمع. 



أضف تعليق