العدد 4855 بتاريخ 22-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


اسعار الخام الاميركي تتخطى برنت مدعومة بانخفاض في المخزونات

سنغافورة – رويترز

ارتفعت اسعار النفط الامريكي للعقود الاجلة في التعاملات الاسيوية اليوم الأربعاء (23 ديسمبر/ كانون الأول 2015) لتتخطى اسعار خام القياس الدولي مزيج برنت للمرة الاولى في عدة سنوات بعد ان اظهرت بيانات من معهد البترول الاميركي هبوطا غير متوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة في حين لا تزال الاسواق العالمية تعاني من تضخم في وفرة الامدادات.

وجرى تداول عقود خام القياس الاميركي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق عند 36.45 دولار للبرميل بحلول الساعة 0100 بتوقيت جرينتش مرتفعا 31 سنتا عن مستوى الاغلاق السابق.

وزادت عقود برنت 28 سنتا إلى 36.39 دولار للبرميل.

وقال بنك إيه.إن.زد اليوم الاربعاء "اسعار خام غرب تكساس الوسيط تظهر اداء أفضل من برنت ويجري ايضا تداولها بعلاوة مع تجدد التكهنات بأن رفع حظر عن صادرات النفط الاميركي ربما يساعد في تخفيف مشاكل وفرة المعروض في الولايات المتحدة".

ووافق الكونجرس الاميركي هذا الشهر على رفع حظر فرض قبل 40 عاما على تصدير امدادات الخام المحلية ورغم ان من غير المتوقع تصدير كميات كبيرة على الفور إلان هذا يعني ان بعض النفط الامريكي سيتدفق من الولايات المتحدة الى الاسواق العالمية في 2016 وهو ما يغير الميزان النفطي.

ولقيت اسعار الخام الاميركي دعما ايضا من تقرير لمعهد البترول الامريكي أمس الثلاثاء أظهر هبوطا غير متوقع في مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة.

واشار التقرير الى ان المخزونات هبطت 3.6 مليون برميل الاسبوع الماضي لتصل الى 486.7 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير الى زيادة قدرها 1.1 مليون برميل.

 



أضف تعليق