العدد 4854 بتاريخ 21-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


بيليغريني: سيتي بحاجة إلى استعجال عودة كومباني

لندن - رويترز

ينتظر مدرب مانشستر سيتي التشيلي مانويل بيليغريني عودة القائد المصاب فينسن كومباني من أجل دعم دفاع فريقه والإبقاء عليه في سباق المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
وفي حديثه مع الصحافيين عقب خسارة سيتي 2/1 أمام أرسنال باستاد الإمارات الأحد، وهي خامس هزيمة للفريق هذا الموسم، قال بيليغريني إن عودة لاعبين أساسيين مهمة إذا أراد تجاوز منافسه اللندني وليستر سيتي مفاجأة الموسم في 2016. وقال بيليغريني الذي حافظ فريقه على نظافة شباكه مرتين فقط في آخر 12 مباراة بالدوري: "يجب أن نتطور لأننا نستقبل العديد من الأهداف". وأضاف "نأمل أن يعود فينسن قريبا. إذا كان معنا فينسن وديفيد سيلفا وسيرجيو أغويرو بشكل طبيعي كل أسبوع فأنا أعتقد أننا سنستمر كفريق مهم في سباق اللقب".
وبينما يعد أغويرو وسيلفا من اللاعبين المهمين في سيتي فإن كومباني يبدو أنه اللاعب الذي لا يمكن تعويضه.
واستقبلت شباك سيتي 18 هدفا في 9 مباريات خاضها هذا الموسم بدون كومباني الغائب منذ أيلول/ سبتمبر بسبب إصابة في ربلة الساق. وفي المباريات الثماني التي لعبها سيتي في وجوده تلقت شباكه هدفا واحدا فقط.
وأهدى خطأ دفاعي من ايلياكيم مانغالا - الذي بدأ في قلب الدفاع الاثنين بجانب نيكولاس اوتاميندي - الهدف الثاني لأرسنال في نهاية الشوط الأول وهو ما لم يستطع سيتي تعويضه.
وقال بيليغريني: "أعتقد أننا في المباريات الأخيرة ارتكبنا العديد من الأخطاء الجماعية. اليوم تطورنا في هذه النقطة وارتكبنا أخطاء فردية".
وامتلك سيتي الكرة بشكل أكبر وصنع فرصا أكثر للتسجيل في مباراة الاثنين التي كان بوسعه فيها تجاوز الفريق اللندني إلى المركز الثاني في آخر لقاء قبل عيد الميلاد مثلما أشار بيليغريني. ومضى المدرب التشيلي قائلا: "سيطرنا على الكرة وأتيحت لنا فرص للتسجيل ضد فريق جيد جدا في الناحية الهجومية مثل أرسنال، لكن بالطبع إذا استقبلنا هدفين فيجب أن نواصل التفكير في السبب".
وزادت الهزيمة من الضغوط على بيليغريني في وقت ربطت فيه تكهنات بين بيب غوارديولا - الذي سيترك بايرن ميونيخ في نهاية الموسم - والنادي.
وردا على سؤال عما إذا كان من الصعب عليه تجاوز هذه التكهنات، قال بيليغريني: "الأمر ليس صعبا. إنه سهل. يجب أن تركز على عملك، أتفهم حاجتنا للتطور. خصوصا في المباريات التي نلعبها خارج ملعبنا لكننا نواصل الاشتراك في جميع المسابقات"



أضف تعليق