العدد 4854 بتاريخ 21-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


تيم كوك: هجمات باريس لم تغير سياسة «أبل» في عدم السماح للحكومات باختراق «هواتف آيفون»

الوسط – المحرر الدولي

صرح "تيم كوك" الرئيس التنفيذى فى برنامج 60 minutes إنه لن يسمح للحكومات باختراق هواتف آيفون والتجسس على خدمة imessage المشفرة التى يستخدمها الملايين حول العالم، مؤكدا أنه لم يغير رأيه بعد تفجيرات باريس الإرهابية التى تسببت فى مقتل مئات الضحايا وأثبتت التحقيقات استعانة أفراد التنظيم بالتطبيقات المشفرة للتواصل والتخطيط للهجمات. خدمة iMessage المشفرة ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الثلثاء (22 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية تتميز خدمة imessage بخصائص التشفير شديدة الكفاءة التى لا يمكن لأحد اختراقها، حيث يتمتع مستخدمى الخدمة بالأمان والسرية، فلا يمكن لأحد رؤية رسائله بما فى ذلك شركة أبل نفسها.

وأوضح "كوك" أن موقفه من التشفير يعد حفاظا على خصوصية المستخدمين، خاصة مع عدم وجود قانون يلزم الشركات التكنولوجية بتقديم المعلومات للحكومات والأجهزة الأمنية، لذا فليس من حق أى شخص أن يحصل على هذه المعلومات.

تأتى هذه التصريحات بعد مطالبة "جيمس كومى مدير مكتب التحقيقات الاتحادى و"ديفيد كاميرون" رئيس الوزراء البريطانى أبل وشركات التكنولوجيا الأخرى لإيجاد طرق للوصول إلى الرسائل المرسلة من قبل المجرمين المشتبه بهم. 



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | الحرية 11:47 م مشكور رد على تعليق
زائر 3 | سرية 12:24 ص حبيبو لألبي رد على تعليق