العدد 4851 بتاريخ 18-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أردوغان يزور السعودية .. أواخر الشهر الجاري

الوسط – المحرر الدولي

علمت «الحياة» أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيزور السعودية في 29 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، وسيلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للبحث في تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، سياسياً، واقتصادياً، وعسكرياً، وثقافياً.

وقال مصدر مطلع لـ «الحياة»، إن الزيارة: «تأتي في وقت حساس ودقيق تمر به المنطقة، لاسيما في ظل الأحداث في سورية، والعراق، واليمن، وسيناقش الزعيمان هذه الملفات وكيفية التعاون بشأنها».

يُذكر أن زيارة أردوغان تأتي بعد أيام على إعلان السعودية تأسيس تحالف إسلامي عسكري لمكافحة الإرهاب، يضم 35 دولة إسلامية، بينها تركيا. كما تشهد العلاقات التركية-الروسية توتراً وتصعيداً غير مسبوق في تاريخ علاقات البلدين، إثر إسقاط أنقرة قاذفة روسية، بعد اختراقها المجال الجوي التركي، بحسب الرواية التركية.

واحتضنت الرياض خلال الأيام الماضية اجتماعاً للمعارضة السورية لتوحيد موقفها إزاء المفاوضات المحتملة مع النظام برعاية الأمم المتحدة.

 



أضف تعليق



التعليقات 7
زائر 6 | اللهم امين 4:38 ص يا مرحب بك يا شيخ أردوغان في بلد الإسلام وقبلة المسلمين. اللهم أجمع شمل أهل طاعتك ووحد كلمتهم على الحق وأنصرهم على عدوك وعدوهم إنك مجيب الدعاء. رد على تعليق
زائر 9 | الله يستر 6:59 ص طبعا زيارة مردوغان بات شيئا واضحا كوضوح الشمس ..حتى الأطفال يعلمون بذلك وهو تزويد الدواعش بالسلاح لقتل الأطفال في العراق و سوريا تبا لكم و لمن يتبعكم
زائر 7 | الرقم الصعب 5:43 ص السعودية تقلب موازين القوى على الارض وتصبح الرقم الصعب. وهذا التحالف ضربة قوية للمحاور المتامرة على الاسلام.
رد على تعليق
زائر 8 | اردوخان 6:20 ص الله يستر الذيب ما يهرول عبث

هذا وين مايرح المشاكل وراه رد على تعليق
زائر 10 | الآن اردوخان في ورطة بسبب إسقاط الطائره الر وسيه 7:34 ص يوم إلى قطر عشان الغاز ،يوم إلى السعودية عشان النفط والسلاح.
زائر 12 | جاي يستلم 8:42 ص جاي يستلم المقسوم علي خدماته ..ويش اسوي جاي الي السعودية..اذا فيه خير اروح احل مشاكله مع روسيا ويعتذر..ويحل مشاكل الشعب التركي ويتصالح مع الاكراد ويعترف بمجازر الارمن... رد على تعليق
زائر 13 | تركيا 10:02 ص تركيا ما عندها مشكلة سيد بوتن هو اللى عندة مشكلة كل يوم تصريحات و تركيا ولا معبرة ولا هامهم