العدد 4847 بتاريخ 14-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الخارجية يزور جامع موسكو الكبير

المنامة – وزارة الخارجية

في إطار الزيارة الرسمية لوزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، لروسيا الاتحادية الصديقة، قام الوزير بزيارة جامع موسكو الكبير، حيث كان في استقباله نائب رئيس الإدارة الروحية لمسلمي روسيا الأوروبية الشيخ دامير جيزاتولين خليلوفيتش.

وقد أشاد وزير الخارجية بحرص روسيا الاتحادية على افتتاح هذا الجامع والذي يعكس روح التسامح والتعايش والانفتاح على دول العالم والاحترام المتبادل بين كافة الأديان، مشيراً معاليه إلى أن روسيا الاتحادية تقوم بدور مهم في تعزيز السلام العالمي، والتواصل مع العالم الإسلامي في ظل الشراكات المتعددة سواء في المجال السياسي أو الاقتصادي أو غيرها من المجالات.

وقد اطلع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على الجامع وأقسامه ومرافقه، واستمع لشرح عن تاريخ بنائه والتصاميم المعمارية التي تضمنها الجامع.

من جانبه، أعرب فضيلة الشيخ دامير جيزاتولين خليلوفيتش عن اعتزازه وتقديره للعلاقات البحرينية الروسية المتميزة، متمنياً لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

جدير بالذكر أن جامع موسكو الكبير هو أكبر المساجد في أوروبا ويتكون من ستة طوابق، وتبلغ مساحته نحو 19 ألف متر مربع ويستوعب أكثر من 10 آلاف مصل.

 



أضف تعليق