العدد 4846 بتاريخ 13-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


طيّار إماراتي سابق يكتشف علاجاً للصلع بمساعدة ببغاء

الوسط- محرر المنوعات

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة الصلع وتساقط الشعر، وتشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 40% من الرجال يصابون بالصلع في منتصف العمر. وعلى مر التاريخ سعى العلماء والأطباء إلى إيجاد وسائل لعلاج هذه المشكلة دون جدوى. لكن طيار إماراتي سابق في أبوظبي يعتقد أن اكتشف علاجاً فعالاً للصلع.

وأقام عمران الحلامي مختبراً صغيراً في منزله في العام 2003 مساحته حوالي 70 متراً مربعاً بهدف اكتشاف علاجا للأمراض والحالات المستعصية، وبدأ المشروع بشكل شخصي، بعد أن لاحظ أن طائر الببغاء الذي يملكه بدأ يخسر ريشه وأصيب بوعكة صحية سيئة، وقال الأطباء البيطريون إن من غير الممكن علاجه.

وبعد عشر سنوات من الدراسات والأبحاث، اكتشف الحلامي البالغ من العمر 50 عاماً صيغة آمنة ونظيفة لتركيبة يمكن رشها على الطائر لتساعد على تحفيز نمو الريش خلال مدة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين. وكانت صدمة الطبيب كبيرة بعد أن شاهد الببغاء بعد شفائه.

ولم يقتصر مفعول العلاج السحري الذي ركبه الطيار السابق على الطيور، حيث كان هناك رجل فلبيني يعمل معه وسأله إن كانت التركيبة يمكن أن تساعد على إطالة لحيته، وبالفعل فقد عاد بعد أسابيع وقد نمت اللحية بشكل كبير، مما دفع الحلامي إلى الاعتقاد بوجود علاقة قوية بين بصيلات الشعر لدى الإنسان والطيور.

ووفقًا لموقع سنيار أثبتت التركيبة التي حضرها الحلامي نجاحاً باهراً في علاج الصلع، حيث يقول إنها تزيد من كثافة الشعر بنسبة 4.7% في كل شهر، وتقلل من تساقط الشعر بنسبة تصل إلى 50% مع نتائج واضحة خلال فترة تتراوح بين شهرين و 4 أشهر بحسب ما أوردت صحيفة ذا ناشيونال.

المنتج مصنوع من مكونات طبيعية مصدرها النباتات والأشجار. وفي حال قدم الحلامي نتائج واقعية ملموسة تثبت فعالية المنتج في علاج الصلع وتساقط الشعر، فسيكون قد حقق إنجازاً علمياً هاماً يمكن أن يحل مشكلة أرقت الكثير من الرجال لسنوات طويلة.

يذكر أن الحلامي حاز بفضل اختراعاته وابتكاراته على عدة براءات اختراع مسجلة في "المنظمة العالمية للحماية الفكرية- سويسرا" في مجالات مختلفة، ولديه نظريات مستحدثة في الطبيعة، خاصة ما يختص بالمخاطر البيئية التي تهدد العالم، مثل ارتفاع مناسيب المياه في البحر، والتصحر، وذوبان الجليد في القطبين، وهو أيضاً حائز على درجة الماجستير في علوم الطيران، وذلك حسب ما نشرت صحيفة "الراي" الكويتية.



أضف تعليق



التعليقات 8
زائر 1 | قالو لعاب البقر ايضا علأج .. 3:35 ص لا لعاب البقر و لا الببغاوات هو العلاج للصلع
.. صديقي كان اصلع و عند الظهيره ترى صلعته تشع و تلمع ، فأقترحت عليه الذهاب لايران ، فأطاعني و ذهب .. اليوم من يلاقيه لا يعرفه فقد نمى شعره و اصبح كا الحرير المتسلسل فأضحى ذالك الشعر غالي الثمن عند صديقي و يشتري له اغلى الشامبو لغسله بعد معاناته مع الصلع الذي اخذ يؤرقه و يقض مضجعه .. ابن النبيه صالح رد على تعليق
زائر 3 | مبروك 3:42 ص نبارك ليه وللامارات ولانفسنا سكان الخليج الله يوفقه ويحفظه. رد على تعليق
زائر 5 | بارك الله في أمثاله 6:28 ص هذي النماذج المشرفة رد على تعليق
زائر 6 | محمد 12:07 م شلون نحصل المنتج فى الأسواق رد على تعليق
زائر 7 | محمد 12:07 م شلون نحصل المنتج فى الأسواق رد على تعليق
زائر 11 | 4:18 م طيب شو اسم المنتج ؟؟
زائر 8 | محمد 12:08 م شلون نحصل المنتج فى الأسواق رد على تعليق
زائر 12 | 6:18 م لاتوجد حاجة لتوافر المنتج بالاسواق كل ماعليك تناول الخضروات والفواكة بشكل يومي وتقليل كمية اللحوم لان الشعر يستمد طاقتة وقوتة من الغذاء وليس الكريمات التي توضع علي الشعر فهي مجرد مرطبات للشعر لا اكثر نسبة كبيرة من سكان الدول العربية يعانون من الصلع وتساقط الشعر اعتقد بأن هناك ارتباط وثيق بين تناول اللحوم بشكل كبير مع تساقط الشعر فهو شي يتميز بة العرب بشكل عام بينما عندما تتجة لدول شرق اسيا ستلاحظ كثافة الشعر وستلاحظ بأن غالبية طعامهم الاعتيادتي عبارة عن خضروات وفواكة مع كمية قليلة من اللحوم رد على تعليق