العدد 4844 بتاريخ 11-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


انتخابات الاتحاد الأرجنتيني تواصل المعاناة

بوينس آيرس - د ب أ

واصلت كرة القدم الأرجنتينية معاناتها لحسم الانتخابات على منصب رئيس الاتحاد الأرجنتيني للعبة ولم يتوصل مسئولو الاتحاد لاتفاق قاطع بشأن الموعد الجديد للانتخابات بعد فضيحة الحساب الخاطئ لأصوات الناخبين في الانتخابات التي جرت قبل أسبوع واحد والتي أدت لإلغاء الانتخابات.

وأشار لويس سيجورا رئيس الاتحاد الأرجنتيني حاليا إلى أن الموعد المبدئي للانتخابات هو يوم الجمعة المقبل ولكنه لم يؤكد تماما على تحديد هذا الموعد للانتخابات.
ويتنافس سيجورا، الذي تولى رئاسة الاتحاد في 30 يوليو/تموز 2014 عقب وفاة خوليو جروندونا الذي شغل المنصب منذ 1979 والذي كان الرجل الثاني بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، على رئاسة الاتحاد الأرجنتيني مع مقدم البرامج التلفزيوني الشهير مارسيلو تينيلي.
ووصف تينيلي ما حدث في الانتخابات الملغاة والتي أجريت يوم الثالث من ديسمبر/كانون الأول الجاري بأنه "أمر مؤسف".
وكانت هذه الانتخابات شهدت خطأ في احتساب الأصوات إذ حصل كل من المرشحين على 38 صوتا ليصبح المجموع هو 76 صوتا فيما كان عدد الناخبين 75 فقط مما أسفر عن إلغاء نتيجة هذا التصويت والاتجاه لإعادة الانتخابات في وقت لاحق.
وقال سيجورا "بشكل مبدئي، ستجرى الانتخابات يوم الجمعة 18 ديسمبر الجاري. هذا هو القرار الذي اتخذناه. لا اعلم ما إذا كان من الواجب تغييره لسبب قانوني".
وقال المحامي ريكاردو جيل لافيدرا مستشار المجموعة المعاونة لتينيلي في هذه الانتخابات "بعد ما حدث، يجب أن تجرى الانتخابات بإجماع آراء الطرفين المتنافسين".
وأوضح لافيدرا محامي تينيلي، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس نادي سان لورنزو: "لأسباب عدة، نرى أننا لا نستطيع التصويت في 18 من الشهر الجاري. والأرجح أن يجرى التصويت في الأسبوع الأخير من ديسمبر وبالتحديد في 28 أو 29 من الشهر الجاري".
ويرفض المؤيدون لتينيلي أن يكون التصويت في يوم الجمعة المقبل لأن رودولفو دونوفريو رئيس نادي ريفر بليت الأرجنتيني والمؤيد لتينيلي لن يكون حاضرا بسبب تواجده في اليابان إذ يشارك فريقه في بطولة كأس العالم للأندية والتي تختتم في 20 ديسمبر الجاري.
وفي المقابل، قال سيجورا: "يجب أن تجرى الانتخابات سريعا. لا يمكن أن تسير الأمور في أجواء من الارتباك".
وعن تصريحات جيل لافيدرا، قال سيجورا: "إنه محامي يعمل لصالح تينيلي ولكنني أكثر دراية بمشاكل الاتحاد الأرجنتيني. عليه تقديم رأي قانوني وجيه".



أضف تعليق