العدد 4842 بتاريخ 09-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الكونغرس الأميركي يمهل نفسه 5 أيام لتمويل الدولة الفدرالية

واشنطن - أ ف ب

أعلنت الغالبية الجمهورية أمس الأربعاء (9 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أن الكونغرس الأميركي سيمهل نفسه خمسة أيام إضافية لانجاز تمويل الدولة الفدرالية لبقية السنة المالية 2016.

وقال النائب الجمهوري هال روجرز إن الموعد الأقصى المحدد الجمعة 11 ديسمبر سيؤجل إلى 16 ديسمبر، معلنا اقتراح قانون لهذه الغاية يتوقع أن يقره مجلسا الكونغرس، النواب والشيوخ، في وقت سريع. وقد تبنى الكونغرس في أكتوبر/ تشرين الأول ميزانية للسنة المالية 2016 لكن هذه الميزانية لا تحدد القيمة الإجمالية للنفقات. ويفترض تدوينها في قوانين مالية تحدد الاعتمادات لكل دائرة والبرنامج الفدرالي. وهذه القوانين هي موضع مفاوضات صعبة بين البرلمانيين.

وكان الكونغرس تبنى تدبيراً لتأمين تمويل مؤقت حتى 11 ديسمبر إلى حين الانتهاء من المفاوضات. وهي تسجل من جديد تأخيراً فيما يأمل زعماء الكتل البرلمانية انجاز العمل بحلول الأربعاء المقبل.

وبدون التصويت في الوقت المحدد على هذه القوانين المالية المجموعة في نص واحد فان الدولة الفدرالية ستضطر لإغلاق جزء من مؤسساتها وإرسال مئات آلاف الموظفين الذين يعتبرون غير ضروريين إلى منازلهم، في سيناريو كارثي شهدته البلاد في أكتوبر 2013 عند فشل المفاوضات بشأن الميزانية بين الديمقراطيين والجمهوريين.

 



أضف تعليق