العدد 4841 بتاريخ 08-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


خالد الرميحي: شراكتنا مع القطاع الخاص تضاعف فرص النجاح

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية

أكد الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي على أن الشراكة مع القطاع الخاص قد أصبحت مطلوبة أكثر من أي وقت مضى خصوصاً وأنها تساهم في مضاعفة فرص النجاح وتسهيل التواصل مع المستثمرين في الخارج.

جاء ذلك ضمن حفل نظمه مجلس التنمية الاقتصادية لتكريم رعاة جناح البحرين في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة 2015 وممثلي الصحافة المحلية، والذي أقيم في "الكابيتال كلوب" بمرفأ البحرين المالي.

وقام الرميحي بتكريم رعاة جناح البحرين في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة وهم تمكين، وشركة مطار البحرين، وبنك السلام، وبتلكو، وبنك البحرين الوطني، وبيت التمويل الكويتي، وشركة هواوي، ومنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو).

كما أثنى الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية على الدور الذي تقوم به الصحافة في التوعية بما يقوم به المجلس وشركاؤه في القطاعين العام والخاص من جهد في سبيل الترويج لبيئة الأعمال البحرينية المنفتحة والمتطورة واستقطاب الاستثمارات المباشرة إلى المملكة معتبراً أن دور الصحافة كان ولا يزال بمثابة الركن الرئيسي والمكمل لنجاح مسيرة التنمية وبالتالي هي شريك رئيسي لا غنى عنه في إبراز هذه المسيرة وما بلغته من تطور.

وقدم كبير الاقتصاديين بمجلس التنمية الاقتصادية يارمو كوتيلين خلال الحفل عرضاً شاملاً سلط خلاله الضوء على العوامل التي تدفع البحرين للتركيز على سوق الصين وما يشكله الاقتصاد الصيني من أهمية لنمو البحرين، حيث تناول العرض الحجم الإجمالي للتجارة بين الصين والدول العربية الذي نمى من 50 مليار دولار أميركي في 2005 ليصل إلى250 مليار دولار أميركي في 2014، وكشف في العرض عن مساهمة الصين بنسبة 40% في الزيادة المتحققة في الناتج المحلي الإجمالي العالمي في 2014، كما وتطرق إلى الخطط التي أعلنتها مجموعة "سيتيك" الصينية عن الاستثمار بمبلغ 113 مليار دولار أميركي لدعم استراتيجية "حزام واحد، طريق واحد" التنموية.

من جانب آخر أوضحت المدير التنفيذي لإدارة التسويق والاتصالات بمجلس التنمية الاقتصادية فيفيان جمال بأن جولة وفد الأعمال البحريني رفيع المستوى إلى جمهورية الصين الشعبية في سبتمبر/ أيلول والتي تضمنت مشاركة البحرين كضيف شرف في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة 2015، بالإضافة إلى كونها قد أسفرت عن توقيع 15 اتفاقية مع قطاعات الأعمال والمنظمات التجارية الصينية، فقد تضمنت عقد 92 اجتماعاً بين قطاعات الأعمال البحرينية والصينية.

كما واستقبل مجلس التنمية الاقتصادية 19 وفداً تجارياً صينياً منذ الجولة الترويجية السابقة للمجلس في الصين العام الماضي، حيث سيساهم ذلك في المحصلة في تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين كلا البلدين.

 

 

 



أضف تعليق