العدد 4841 بتاريخ 08-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


تحويل أحد أماكن الاعتكاف بالهند حيث أقام فريق البيتلز العام 1968 لمزار سياحي

نيودلهي - د ب أ

أعلن مسئول هندي اليوم (الاربعاء)، أنه تم تحويل مكان مهجور يقع فى سفوح مرتفعات الهيمالايا الهندية، إلى مزار سياحي، وذلك بسبب قيمته التاريخية، حيث أقام فيه أفراد فريق الروك البريطاني الاشهر "البيتلز" لعدة أشهر العام 1968.

وظل أعضاء الفريق الاربعة، وهم: جون لينون وبول مكارتني وجورج هاريسون ورينجو ستار، يقيمون في المعتكف الديني البالغ مساحته 18 فدانا، والذى أنشأه المعلم والزعيم الروحي ماهاريشي ماهيش على أطراف بلدة ريشيكيش من أجل دورة فى التأمل.

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إنديا" بأن هناك 18 أغنية - من بين أكثر من 40 أغنية - تمت كتابتها أثناء إقامة أعضاء الفريق في المعتكف، تم طرحها ضمن ألبوم البيتلز الغنائي، والمعروف باسم "ذا وايت ألبوم" (الالبوم الابيض).

وكان المعلم والزعيم الروحي وأتباعه تركوا المعتكف في السبعينيات من القرن الماضي. وقال فيجاي سينج المسؤول في إدارة غابات ولاية أوتاراخاند، إن الارض تخضع لاشراف الادارة منذ عام 2003 .

وقام دينيش أجاروال وزير الغابات بولاية أوتاراخاند بافتتاح المكان أمام الزائرين رسميا، أمس الثلاثاء. وسيقوم الزائرون من الاجانب بدفع 600 روبية (حوالي 9 دولار) مقابل الحصول على تذكرة لدخول المكان.

 



أضف تعليق