العدد 4841 بتاريخ 08-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الشمالية": ضبط أنشطة تجارية مخالفة... وإقرار احتفالات العيد الوطني

الجنبية – المحافظة الشمالية

شدد محافظ الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور على ضرورة استمرار حملة المحافظة لرصد ومعالجة وإزالة الأنشطة التجارية المخالفة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لكنه أكد في الوقت ذاته على أهمية اتخاذ إجراءات تصحيحية لاسيما بالنسبة للمشتغلين الذين يكسبون رزقهم من تلك الأنشطة.

واطلع المجلس التنسيقي بالمحافظة في اجتماعه الدوري الحادي عشر صباح اليوم الأربعاء (9 ديسمبر/ كانون الأول 2015) التقرير الذي أعدته إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار حول حملة الأنشطة التجارية المخالفة حيث تم ضبط أنشطة عديدة في مجالات مختلفة بعضها في شوارع تجارية وبعضها في المنازل شملت تأجير المعدات والالكترونيات والمواد الغذائية، كما أن من بينها أنشطة تصليح السيارات والدراجات الهوائية.

وطالب العصفور بتأجيل استعراض التوصيات إلى حين اكتمال المتابعة خصوصًا وأن من أهم ما رصدته الحملة هو الحاجة إلى رفع عدد مفتشي السجل التجاري الذين يغطون المحافظة بكل مناطقها وعددهم 4 فيما يبلغ عدد السجلات على مستوى مملكة البحرين 80 ألف سجل مما يستدعي زيادة العدد، فيما لفت ممثل وزارة الصناعة والتجارة إلى أن المخالفات المرصودة تخضع لإعداد تقرير دراسة حالة بحيث يتم تعديل الوضع بشكل قانوني لإتاحة الاستفادة للمواطنين الذين يكسبون رزقهم من تلك المهن وخصوصًا ممن ليس لديهم مصدر رزق آخر.

وضمن جدول أعمال الاجتماع، استعرض المجلس الفعاليات الاحتفالية التي ستنظمها المحافظة بمناسبة العيد الوطني المجيد وذكرى جلوس جلالة الملك المفدى، والتي ستبدأ أولاها في الصباح الباكر يوم السبت 12 ديسمبر مع مسابقة صيد الأسماك على ساحل بوصبح في قرية الدراز، حيث تنطلق الفعالية في الساعة السادسة صباحًا وتستمر حتى الثالثة عصرًا وتصاحبها فقرات ترفيهية ومسابقات وأنشطة تراثية، أما الفعالية الثانية فهي عبارة عن مهرجان كرنفالي سيقام بالتعاون مع مجمع سار التجاري يوم الخميس 17 ديسمبر من الساعة الرابعة عصرًا حتى العاشرة ليلًا، وقد وضعت اللجنة المنظمة العديد من الفقرات والأنشطة التي تهدف إلى استقطاب المواطنين والمقيمين للاحتفال بهذه المناسبة العزيزة.

ومن المقرر أن تنطلق جولة الدراجات الهوائية يوم الجمعة 18 ديسمبر من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة العاشرة والنصف بالتعاون مع الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية ودار عبدالرحمن كانو لرعاية الوالدين انطلاقًا من مبنى المحافظة إلى مبنى الدار بمدينة حمد، وتختتم الباقة يوم الجمعة 25 ديسمبر بالسباقات الشعبية للحمير وعروض الخيول والكاوبوي من الساعة الثالثة حتى الخامسة عصرًا في مضمار بر سار.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | مقاهي الشيشة غير المرخصة 6:22 ص يا سعادة المحافظ ... نعاني نحن الاهالي من انتشار مقاهي الشيشة غير المرخصة التي ملأت شوارع المحافظة الشمالية ... انظر الى سوق واقف بالهملة هناك اكثر من 17 مقهى بدون ترخيص يقدمون الشيشة منهم محلات حتى بدون سجل تجاري وكذلك الحال في الكامبون المقابل لسينما سار والكامبون الذي يقع خلف جريدة الوسط ... من يحمي اولادنا من هذه الافة الخطيرة رد على تعليق