العدد 4841 بتاريخ 08-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


"تنفيذية اليويفا" تبحث تحديد موعد لكونغرس إستثنائي محتمل لانتخاب خليفة بلاتيني

باريس - د ب أ

أدرجت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، نظر التفاصيل الأخيرة المتعلقة بقرعة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) وتحديد موعد لاجتماع استثنائي محتمل للجمعية العمومية (كونغرس اليويفا)، ضمن جدول الأعمال في اجتماعها المقرر بعد غد الجمعة.

ويرأس الأسباني أنخيل ماريا فيار لونا الاجتماع في غياب الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا الموقوف حالياً، وذلك باعتباره النائب الأول للرئيس.
ويخضع بلاتيني للإيقاف المؤقت لمدة 90 يوما بسبب مبلغ مالي "مثير للشبهة" تلقاه من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا الموقوف أيضا.
وينظر اليويفا السيناريوهات المحتملة التي تجبره على انتخاب رئيس جديد، فقد يفلت بلاتيني من تلقي أي عقوبات وبالتالي سيتنافس على رئاسة الفيفا في الانتخابات المقررة في فبراير/شباط المقبل، أو سيتلقى عقوبة الإيقاف من الفيفا في حالة إدانته.
ويعقد الاجتماع العادي المقبل للجمعية العمومية لليويفا في 23 مارس/آذار 2016 في بودابست وهو ما يعد موعدا مبكرا للغاية بالنظر إلى الإجراءات المطلوبة وانتخاب رئيس جديد.
وبالتالي، في حالة الحاجة إلى إجراء انتخابات رئاسية، سيعقد اجتماع استثنائي في وقت لاحق من العام 2016 نظرا لأن الاجتماع العادي التالي لن يقام قبل العام 2017.
ويحتمل أن يعقد الكونغرس الاستثنائي قبيل نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في ميلانو في 28 مايو/أيار أو قبيل انطلاق يورو 2016 في العاشر من يونيو/حزيران.
وبخلاف الوضع في الفيفا، لم يعين اليويفا شخصا قائما بأعمال الرئيس لحين حسم مصير بلاتيني، وإنما يرأس فيار، الذي تلقى مؤخرا إنذارا من الفيفا بدعوى عدم تعاونه في التحقيقات، اجتماعات اللجنة التنفيذية فقط.
ومع ذلك سيكون الرجل الأبرز في اجتماع بعد غد الجمعة هو الأمين العام لليويفا جياني إنفانتينو المرشح لرئاسة الفيفا والذي سيجري أيضا قرعة يورو 2016 يوم السبت المقبل.



أضف تعليق