العدد 4840 بتاريخ 07-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تطبيق «داعش» على الهواتف الذكية

الوسط – المحرر الدولي

كشفت مجموعة من قراصنة الكمبيوتر، ان تنظيم «داعش» اصدر تطبيقاً جديداً على الهواتف النقالة التي تعمل بنظام اندرويد، وانه يستخدم هذا التطبيق لنشر مواده الدعائية من وكالة الانباء التابعة للتنظيم الارهابي ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الثلثاء (8 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وقد كشفت مجموعة غوست سيكيورتين التي تهدف الى تعطيل عمليات «داعش» على الانترنت، لصحيفة ديلي تلغراف، عن التطبيق الجديد الذي يتم تبادل الروابط لتطبيقه وفق رسائل مشفرة على تلغرام وليس على «غوغل بلاي ستور» الذي يتيح للآخرين تنزيله.

وجاء هذا التطور اثر مواجهة التنظيم للحظر على مواقع الانترنت الرئيسية، وتقول مجموعة «انونيماس» للقرصنة الالكترونية انها اغلقت آلاف المواقع على تويتر التي لها صلة بالتنظيم، وان موقع تلغرام حظر العشرات من قنواته، ولكن باستخدام تطبيقه الخاص، يمكن لـ «داعش» تفادي محاولات مراقبة اتصالاته.

وتقول مجموعة «غوست» ان «داعش» ينشر بعض المواد من وكالة انباء التنظيم وتدعى «أماق»، بما في ذلك اشرطة الفيديو الخاصة بعمليات الاعدام ورسائل حول هجمات الارهابيين في مناطق مختلفة من العالم. 



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | داعش لا يجيدون غير الذبح والقتل 11:15 م والتفخيخ واكل لحوم البشر . ان دل التطبيق على شيئ فانما يدل على من وراء داعش هي قوى عظمى تعمل باسم داعش وهي الالعن من داعش الظاهريه. رد على تعليق
زائر 2 | معروفين 11:33 م امريكا وووووو
زائر 3 | كلامك صحيح 11:43 م ولولا هذه القوى ماوصلت هذه العصابات لمبتغاها
زائر 5 | بالفعل 6:00 ص ما وراء داعش اكبر من التخيل .. قوى عظمى