العدد 4838 بتاريخ 05-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


فيديو...في مزارع البحرين.. كلاب تستحم...وفئران تتأرجح... وقطط تتصارع

الوسط – محرر الشئون المحلية

للحيوان طبائع عديدة وغريبة...تعقبها الجاحظ في كتابه الحيوان منذ قديم الزمان.
والهواة في البحرين أيضا فتحوا صدورهم لإيواء الكثير من الحيوانات، وصاروا يهمتون بها ويعكفون على تربيتها فحولوا مزارعهم إلى غابات تتوزع في فضائها أصوات العديد الحيوانات في عالم فريد تأنس بزيارته.

وإذا كان للكلب حكاية مع الحمامة صورها أحمد شوقي قبل عقود، فإن للكب أيضا حكاية مع الجمال ترويها "الوسط" فهو يدلل ويستحم بالماء والصابون ويتطيب بأثمن العطور، بل ويجفف شعره مرة، ويملسه أخرى!! وكل ذلك على أيدي ماهرة في مزارع البحرين!!
وللقطط صولات وجولات في حظائر المربين والهاوين.
وأشهر طبائع القطط [انواعهاعواؤها عندما تتعارك، فهي تبدأ بنظرات الاستفزاز، ومن ثم تنقض على بعضها وتبدأ ملحمة يمكنك أن تراقبها عن قرب في مزارع البحرين ايضا.
وأما الفئران التي تبعث على الاشمئزاز إذا كانت سوداء، يمكنها أن تبعث على الضحك إذا كانت بيضاء، بل ويمكنها أن تدلل نفسها في مزارع البحرين بأرجوحة تستعرض عليها جمالها.
وأما الحرباء التي تغير لونها بحسب محيطها، فإنك إذا رغبت في مراقبة تعقبها لفريستها لن تحتاج إلى السفر إلى جزيرة مدغشقر، لأنك يمكن أن تقضي معها وقتا ممتعا في واحدة من مزارع البحرين المفعمة بالحيوية.



أضف تعليق



التعليقات 8
زائر 1 | يا سلااام .. 12:46 ص وناااسة . رد على تعليق
زائر 2 | انا من عشاق السنانير ... 1:10 ص لم يعجبني في الفيديو سوى السنور و طريقة انقضاضه على قرينه السنور .. انا من عشاق السنانير ، اضحك حتى وإن كنت في غاية الحزن و التعاسة و الضيق عند رؤيتي للسنور ، للسنور مكانه في قلبي فقد كان السنور ينام و هو قرير العين في بيتنا عندما كنا اطفال بعد ان نطعمها السمك الذي يصطاده والدي البحار ، لذالك اخذت السنانير من بيتنا مرتعا تقتات على ما نقدمه لها من طعام ، فنشأة بيننا الفه استمرت حتى كبرنا و صرنا اباء و اجداد .... ابن النبيه صالح رد على تعليق
زائر 3 | يعطيكم العافيه يالوسط 1:14 ص بلاوي التعليق على الفيدو .. البحرين جميلة فعلا وبها السياحة ياريت الدولة تهتم بالشواطئ والنخيل والحدائق بدل بناء الفنادق للفجور والبغاء رد على تعليق
زائر 5 | المعلق 2:12 ص المعلق ذكرني بحصص الاستماع يوم كنت في المدرسه رد على تعليق
زائر 6 | المتحدث 6:34 ص هههههه قتلني المتحدث او المعلق ويش صاير حصة إملاء ! رد على تعليق
زائر 7 | فعلا شيئ يبكي ويضحك 9:56 ص مضحك مبكي وضع رد على تعليق
زائر 8 | خوش شي 1:41 ص عجبني الراوي صراحة رد على تعليق
زائر 9 | عجبني الراوي 10:42 ص ان للمزارع في البحرين حكاية
لكن مو مشهورة مثلا الي بالشاخورة قريبة لبيتنا لو ما الشغل
ومن سالفة لسالفة ما دريت صوبنا حديقة
شفت الاما وارنب منخش تحت يستحي ما يجي لا و البطة يا الله بلاوي رد على تعليق