العدد 4836 بتاريخ 03-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


تشلسي يستعيد خدمات كورتوا وكوستا سيلعب ضد بورنموث

لندن - أ ف ب

استعاد تشلسي بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم الذي يعاني الأمرين هذا الموسم، خدمات حارس مرماه الدولي البلجيكي تيبو كورتوا بعد تعافيه من إصابة في ركبته تعرض لها خلال التمارين في سبتمبر/أيلول الماضي.

وكشف مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينهو أن كورتوا سيكون ضمن التشكيلة التي ستواجه بورنموث غدا السبت في الدوري الممتاز، مضيفا: "جون تيري، راميريش وفالكاو ما زالوا غائبين لكن تم ضم كورتوا إلى الفريق. شعورنا تحسن ونشعر إننا أكثر أمانا. كان حارسنا الأساسي الموسم الماضي ولعب دورا أساسيا".
وأصيب كورنوا في الغضروف المفصلي لركبته خلال تمارينه مع فريقه في التاسع من سبتمبر الماضي وخضع لعملية جراحية في مدينة برشلونة الاسبانية ما تسبب بابتعاده عن تشلسي الذي شارك معه للمرة الأخيرة في 29 أغسطس/آب الماضي.
وتابع مورينهو: "كنا ندرك إننا محميون في حال إصابة كورتوا (مع ضم الحارس البوسني ازمير بيغوفيتش) وابتعاده لعدة مباريات لكن أن نخسر أفضل حارس في العالم لثلاثة أشهر ولـ19 مباراة، فالأمر كان صعبا. عاجلا أم أجلا، سيعود ليكون الحارس رقم 1 وإذا لم يلعب ضد بورنموث فسيفعل ذلك ضد بورتو" البرتغالي الأسبوع المقبل في دوري أبطال أوروبا.
وسيكون بإمكان تشلسي الاعتماد أيضا على لاعب وسطه الصربي نيمانيا ماتيتش حتى وان كان يعاني من كسر مزدوج في وجهه واضطراره لارتداء قناع واق، وذلك بحسب ما أكد مورينهو الذي قال: "بإمكانه أن يلعب الكرة برأسه ونظره جيد حتى مع ارتداء القناع وبالتالي هو جاهز للعب".
وتطرق مورينهو إلى موضوع المهاجم الاسباني دييغو كوستا الذي بقي على مقاعد الاحتياط في مباراة الأسبوع الماضي ضد توتنهام (صفر-صفر) بسبب مشادة حصلت مع مدربه البرتغالي قبل أيام من المباراة، قائلا: "تم اختيار كوستا ضمن التشكيلة. كان عاقلا هذا الأسبوع. لم اسأله كيف تعامل مع واقع استبعاده عن المباراة لكنه تمرن بشكل جيد وهذا الذي يهمني. ليس هناك ما يقال. انه من أولئك اللاعبين الذين يحاولون كل شيء على الدوام ولا أتوقع رد فعل مختلف منه".
واضطر مورينهو إلى خوض مباراة توتنهام دون رأس حربة حقيقي وقد أوكلت هذه المهمة إلى صانع الألعاب البلجيكي ادين هازار".



أضف تعليق