العدد 4835 بتاريخ 02-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الزراعة": السبت إطلاق النسخة الرابعة من "سوق المزارعين" في حلته الجديدة

البديع – الزراعة والثروة البحرية

تنطلق بعد غدٍ السبت (5 ديسمبر/ كانون الأول 2015) بحديقة البديع النسخة الرابعة من فعاليات سوق المزارعين الذي يعتبر الأشهر في البحرين، متضمنا باقة من الفعاليات الفنية والثقافية المتميزة والتي تستمر طوال فترة اقامة السوق الذي من المقرر ان يفتح ابوابه امام الجمهور عن الساعة الثامنة صباحا .

ويشارك في فعاليات سوق المزارعين لهذا العام أكثر من 35 مزارع بحريني لتقديم تشكيلة جديدة من المنتجات الزراعية المحلية بأصنافها المختلفة ،بالإضافة الى مشاركة العديد من المطاعم المحلية الشهيرة التي تقدم المأكولات والمشروبات الشعبية وذلك لنشر ثقافة الغذاء الشعبي للزوار السوق الذين يتوافدون من مختلف الجنسيات.

يهدف سوق المزارعين في نسخته الرابعة الى تحقيق رواجا للمنتج الزراعي البحريني بشكل يتناسب مع التطور المستمر لقطاع الزراعة بالمملكة، كذلك المساهمة في رفع مستوى دخل المزارع البحريني من خلال منظومة تسويقية متكاملة أعدتها وكالة الزراعة والثروة البحرية تساعد علي تحقيق طموحات وأمال المزارعين في استكمال مسيره عطائه في مهنته التي توارثها منذ القدم.

وبدوره صرح وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة ان الزراعة تبنت ومنذ النسخة الاولي من سوق المزارعين رؤية قرينة عاهل البلاد المفدى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في انشاء سوق للمزارعين البحرينيين وعملت تطبيق رؤية سموها على ارض الواقع وهو الامر الذي تحقق وبنجاح مشهود خلال الثلاث نسخة الماضية .

لافتا إلى ان الترويج للمنتجات المحلية من خلال منظومة تسويقية كان هدف وكالة الزراعة منذ انطلاق فعاليات السوق في موسمه الاول ، مشيرا أن سوق المزارعين حقق جزء من اهدافه الاستراتيجية بدعم المزارع البحريني في تسويق منتجاته التي تتميز بجودتها العالية وتدعيم قدراته على الترويج التنافسي للمنتجات الزراعية.

وبين وكيل الزراعة والثروة البحرية ان برنامج عمل الحكومة يستهدف البدء في تنفيذ اليات عاجله للتنمية في القطاع الزراعي ،من خلال وضع استراتيجية شاملة واليات لتنفيذ تلك الاستراتيجية لكي تستطيع تلبية الاحتياجات الغذائية للمواطنين بصورة مستمرة.

وقال وكيل الزراعة والثروة البحرية ان النجاح الباهر الذى حققه سوق المزارعين خلال الثلاث سنوات الماضية ليس فقط على المستوي المحلي بل امتد الى دول مجلس التعاون الخليجي سوف يدفع وكالة الزراعة والثروة البحرية الى تعميم فكرة السوق على مستوي المملكة داعيا الجميع الى المشاركة في هذا المهرجان الوطني الذى شهد اقبالا غير مسبوق في نسخه الماضية .

هذا وستستمر فعاليات السوق كل يوم سبت من كل أسبوع حتى نهاية شهر ابريل 2016 حيث يفتح أبوابه أمام زواره بدءاً من (8 صباحا حتى 12 ظهرا) .



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 9 | الحمدلله 10:44 ص بتوفيق إن شاءالله رد على تعليق
زائر 14 | لربع بس 2:51 م انا ماعطوني مكن لمطعمي ناس وناس وسطات بس ....... رد على تعليق