العدد 4835 بتاريخ 02-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الأطفال يُودَعون عند الجَدَّة... الحضانة... الخادمة

الوسط - محرر الشئون المحلية

من كلام الناس... تطوّر الزمن؛ فخرجت الزوجة للعمل في مختلف قطاعات الحياة، لكن كان هناك سؤال يلاحق الأسرة؛ وهو: أين نذهب بالأطفال الصغار؟ من يعتني بهم؟ البعض لجأ للحضانات، والبعض الآخر للخدم، غير أن فئة كبيرة لا تثق بالخدم وتُفضِّل عدم إلحاق الطفل بالحضانة، لذلك يكون خيارها الأمثل هو إيداع الطفل عند جَدَّته لأمّه أو لأبيه.

فأيُّهم أفضل: إيداعُهم عند الجَدَّة أو الخادمة أو الحضانة؟ ولماذا؟

 



أضف تعليق



التعليقات 105
زائر 1 | عن نفسي الجده 9:11 م مهما حدث من عقاب الجده للحفيد يكون افضل مهما فعلت الجده اسمها ام الطفل ومستحيل تاذيه الخادمه عاشت بيئه غير ومشاكلها ما تخلص والحضانه اخذ الفلوس والكل يشتكي من السؤ الاهمال من نحايه نظافه الطفل بالبامبز اني لا اعمل وربيت ابناء اختى ولله الحمد طلعت النتيجه مرضيه من حب الطفل لى ولا زلت احسهم ابنائي رد على تعليق
زائر 65 | رأي الشخصي وكل وحده على ظروفها 12:47 ص بالنسبه لي بعض بنات هالايام ما ينعطون وجه تبه تشتغل حتى لو مو محتاجه بس تبه تثبت وجودها في المجتمع على قولتها وتبه تتزوج وتجيب أولاد وتبه أحد إيربيهم لانها تشتغل وإذا الجده او العمه او الخاله أتعذرت حطت في خاطرها وقالت ما يبون أولادي!! وتبه كل عيد ام ايسون اليها حفله ويعطونها هدايا !!
لذلك في رأي ان يتفق الرجل والمراءه على تحمل مسئولية الاولاد ولا ايبهدلونهم من مكان الى مكان كانهم يتامى
زائر 2 | طبعا الجدة 9:13 م الجدة ثم مع الخادمة تحت مراقبة الجدة ثم الحضانة و خلاص الخدم لا لا لا لو يطلع لهم جناح ملاك ما آمن لهم على طفل يا رب لا تخليني افقد عقلي في يوم من الأيام و اترك طفل عند خادمة رد على تعليق
زائر 3 | زوجة ولد تحب عمتها 9:14 م الجده طبعا اذا كانت بصحتها وعافيتها بتكون أحن عليهم من الخادمة أو الحضانة الله يطول في عمر جدة أولادي ويعطيها الصحة والعافية ما قصرت ويايي كفت ووفت ... رد على تعليق
زائر 4 | الأفضل أن 9:21 م الأفضل أن ترعى الأم أطفالها بنفسها فلا أحد يستطيع أن يغطي مكانها حتى الجدة التي يمكن أن تأتمن على الأطفال لا يمكن الاعتماد عليها نظرا أن التقدم في السن يقلل من درجة تحمل الشخص للأطفال. فأذا أرادت الأسرة أن تربي أطفالها بشكل صحيح وسليم فالام هي الوحيدة القادرة على ذلك. وفي حالة الضرورة القصوى يمكن اللجوء إلى الجدة رد على تعليق
زائر 5 | اتمنى 9:24 م اتمنى الجدات يكتبون تجاربهم رد على تعليق
زائر 21 | تجربتي 10:42 م لما كانت الظروف مناسبه اخذت عيال ابني وحطيتهم في عيوني واي ظرف يصير لامهم اغطي مكانها ولما ماعدت اتحمل وارفض وهي تتأخر للعصر حتى تستلمهم صارت تكتب في القروبات وتلمح ان ماعندها احد وتدور على حاظنه وشغالتهم موجوده ف البيت لكن ما توثق فيها والحل بسيط انها ترتب زاماتها مع زوجها بحيث يكون احد منهم موجود والثاني دوام لكن تفضل الراتب ما يقل لدرجة حتى آخر ليل ما تستغني عنه
زائر 7 | الام طبعاً 9:35 م الجدة افضل واامن رد على تعليق
زائر 27 | ملاك الروح 11:09 م ههههههه انا الي اشوفه جدتهم احن مني عليهم
اذا عصبت استحمق واضرب
تجي هي تستحمق عليي وتراشيهم ههههه والوجه لمعصب ينقلب يضحك تضحكني ماقد عليها عمتي
الله يخليها الحنونه امي الثانية
زائر 8 | كلمة للموظفه 9:45 م لا تضغطين على الناس علشان ياخذون اولادج سواء كانت خاله او عمه او جده لان في الاخير انتي اخترتي الراتب والوظيفه على الاولاد وإذا بتقولي مضطره ومجبره بقولج وهم شنو ذنبهم يربون عيالكم وخصوصا الوظايف الا تكون لساعه ثلاث ونص يعني النهار كله مرتبطين فيج وفي عيالج حرااام رد على تعليق
زائر 9 | ويش بيدي عليش يالوالدة 9:45 م ربت اولاد اخواني وخواتي ويوم جى دور اولادي تعبت ، الله يعطيها الصحة والعافية ويطول عمرها ، كنت اتمنى تربي اولادي وتأدبهم وتسنعهم بس صحتها ما تسمح رد على تعليق
زائر 13 | يعني انتين 10:20 م متأسفه على صحة الوالده بس علشان تربي عيالكم مو علشانها تعيش براحة وعافيه بعد ما ربتكم !!عذرا بس احس بنات هالايام وايد انانيين
زائر 10 | الحين غير 9:45 م المره قاعده في البيت ماعندها شغل ولا مشغله بس تبي رجلها ايضربها ويفضى لها المكان اتخلي اولاده عند جدتهم هذي مو جده هذي خدامه ارحموها ربتكم وتعبت بعد اتربي اولادكم متى ترتاح رد على تعليق
زائر 11 | اعطاء فترة للام لتربية اطفالها 9:52 م الكل يريد يهرب من تربية الطفل ورعايته وحتى الام الي غير محتاجة للعمل تحاول تبحث عن اي عمل لتهرب من مسئوليتها في تربية طفلها وتعب الاهتمام به. البيوت تحتاج لرعاية وإدارة من قبل الام. والجدات حفظهم الله مايقصرون ولهم حق يعيشون باقي عمرهم من بعد التعب بهدوء ولو احتجناهن في بعض الاحيان لن يقصرن ولكن لانطلب منهن المستحيل.. ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء. رد على تعليق
زائر 17 | كلام سليم 100% 10:31 م هذا واقعنا يا ماما بس احفادنه ونحبهم ..الله يحفظكم جمعيا إن شاء الله
زائر 12 | الظروف تحكم 9:57 م الجدة ..ألتهمتها الأمراض وشرب الدهر من حياتها.تريد المساعدة ولكن حالتها الصحية والمرحلة العمرية تحتم عليها الراحه وحمل المسئؤليات يرهق كالها. الحاضنة او الخادمة والحضانه الحل الوحيد. رد على تعليق
زائر 16 | الجده 10:31 م لم ائمن على احفادي من الخدم وحب ان يكونو تحت نظري
زائر 40 | الى الجده 11:39 م الله يواليش العافيه..لن اجعل امي خادمة..ولا اتحمل ان ارها مرهقة..#الجدة _تقاعد _الحقوا_أمكم.
والمحتاج للجدة ما ألومه كل واحد وظروفه..#الخدامة_ لوعة_چبد _ابدونها_مشحول
زائر 14 | هل من حق الجده ؟ 10:24 م انها ترفض تحمل مسؤوليه الاحفاد او العمة والخاله ترفض مسؤلية ابناء الاخت والاخ هل من حقها تقول تعبت من التربيه وهذا السن وقت راحتي ؟؟؟
إذا كان من حقها ليش البعض يزعل منها ويحرجها قدام الناس ويمشون ويتكلمون ان ما عندهم احد ياخذ اطفالهم !!! رد على تعليق
زائر 46 | صح 11:53 م كلام سليم.ومحد يغصب احد. الانسان حر في نفسه. آبوا الجهال آبو ابوهم.الزمن المر قالوا ازوجوا وكثروا اولاد.مسكينة أمي اتردمت من الربى والمتابعة.علاشان اولاد الناس.
زائر 15 | الحل هو الفرنسية تلزم احدودها وتقد في البيت 10:25 م حسبه بسيطة الي الفرنسيات. مصاريف مكتب الخدم 1000 دينار والمعاش 100 دينار والتذكر 300 دينار. المجموع في 24 شهر مده خدمة الشغاله هو 3700 قسمه 24 شهر = 154 دينار شهريا. ومصاريف اخري بترول سياره ملابس وعطور جديده كل مابين فتره. حق الزمط في العمل . يطلع شهريا فوق 200 دينار مصاريف. المصيبة من راح يتحمل مصاريف . إذا كان الزوج المسكين يفترض يعطيها المصاريف وقول لها قعدي في البيت وإذا كانت الفرنسية اقول لها قعدي في البيت وحطي بالك الي جهالك وزوجك ابرك
الضحية هو الزوج الفاشل اللي ارتبط بالفرنسية. رد على تعليق
زائر 26 | هه ويش ذنبه 11:05 م يعني برايك لا أحد يتزوج عشان لا ينصم بالفرنسية
زائر 32 | سبب الأمراض 11:26 م أعرف ناس عايشين في شقة، وعندهم ولدين، والزوجة ما تشتغل، وجايبين لهم خدامة. جيل تعبان حده، وبعدين يقولون من وين جتنا الأمراض؟ جتكم الأمراض من قلة الحركة ومن طياحة حظكم يالفرنسيات.
زائر 35 | الحل ان ناس مثلك ينقرضون 11:35 م الظروف تختلف من شخص لشخص واجوف ان اذا الجدة حابة تربي الاحفاد وتقر نظرها فيهم ابركها من ساعة والله اما اذا ماتقدر فلازم مانخليها تسوي ولاشي ولازم نريحها كل عائلة وضعها غير صعب نحكم في هالمواضيع لان في ناس عايشة ويا الجد والجدة والعمات فاغلب الوقت يكون في احد امين يرعاهم وناس لا على حسب كل واحد وظروفه
زائر 45 | الحل اثيوبي 11:44 م ليش تزوج فرنسية.. .دارسةو ملتزمه وبت عائلةو فنانه و متهندمة و ذواقه واستايل ..حضرتك الاثيوبي تفلت جهالك على بيت زوجتك وتبغي كلشيء بيرفكت. من البداية چان اتحشمت واخدت ليك بقرة ..تعلف عليها وتشرب حليبها وتآكل لحمها يا لهطس..
زائر 48 | عقليات غريبة ! 12:00 ص الفاشل انت ! الزمن تغير عن قبل ب 360 درجة ، اضافة للوضع المعيشي الصعب اللي محتاج الاثنين يشتغلون ، أضف لذلك ان الجيل صار اليوم جيل زاخر بالثقافة و العلم ، فَ البنت تواصل تعليمها الجامعي و العالي آحيانا للعمل في وظيفة تحقق طموحها و ذاتها و حلمهآ المرتبط منذ الصغر في بعض الآحيان ، و تٌمگنّهآ بالتالي من مواگبة متطلبات المناهج الدرآسية لآبنائها ، مسالة ان تقعد في البيت هذي طبقّهآ على حالگ انت مو علينا يا فهيم زمآنگ !
زائر 73 | كلامي الي أصحاب العقول الكاملة وليس الي ناقصات العقل 1:12 ص زوجتي اشتغلت ب 400 دينار. وطلعت ليها سياره جديده قسط 100 دينار وغير مصاريف البترول مع السيرفيس واطرينا الجيب لينا شغالة في البيت معاش 100 دينار . واطرينا نشتري الغذاء من المطاعم بتكلفة 3 دينار لليوم الواحد . يعني التكلفة فوق ال 300 دينار شهريا. ناهيك عن إبتعاد الأم عن أطفالها وعدم اهتمامها في الزوج نتيجه تعبها من العمل! بختصار لو طلع علينا بالرادي. لو ماتشتغل أبرك لينا. ولين قلت لها قعدي في البيت قالت لي من بيدفع قسط السيارة .ومعاش الشغاله. بختصار ورطتني الفرنسية.
زائر 81 | الجدة ثم الحضانه الخدامه لا 2:13 ص زوج الفرنسية احسبها بطريقه ثانية الشرعة اوجب عليك الصرف على الزوجة وان كانت غنية ولكن منها عدم الخروج بدون اذنك والمعاشر الزوجية هذه واجبها في الشرعة فلا طباخ والا تربيه موجبه فيه وتقدر تطلب اجر بعد
واذا كان الزوج يهودي يبي الفرنسة تعطيه معاشها نصه وتربي اولاده وتعاشره بالمعروف نفس الفرنسيات ومسلسلات وتطبخ وتنظف وهو يدخل البيت لا سلام ولا غير من يدخل نفخ وجه وقام يحلطم ويش يسون فيه
زائر 86 | انزين ياصاحب العقل 2:36 ص تعرف معناة ناقصات عقول ؟ اكيد لا يمشون يستخدمون الحديث بدون فهم ناقصات عقل لان شهادة امرأتين كشهادة رجل واحد مو لان الرجل اذكى شلون ناقصين عقل وكيدنا عظيم القرآن مايتعارض مع كلام الرسول واهل البيت ..يلا منو ناقص عقل الحين
زائر 101 | !! 5:31 ص انت كل يوم تتكلم عن الفرنسية بلغة سلبية ، شكلك مو ناجح في زواجك وتحط حرتك اهني
زائر 18 | الطفل 10:39 م الاطفال يحتاجون الى امهاتهم اكثر من احتياجهم للمال ولا يوجد من يمكنه ان يغطي مكانهن. لذلك، افضل مكان للزوجة هو مع اطفالها. رد على تعليق
زائر 41 | وافضل مكان للعاملة العمل 11:39 م وافضل شخص للزوجة الزوج وافضل شخص للاخت الاخو وافضل شخص للبنت الام اتممنى فهمت قصدي البنت مو بس زوجة ههههه البنت زوجة وعاملة واخت وام وصدقية وبنت خالة وكلهم مو بس زوجة عجل افضل مكان للزوج البيت ويامرته ههه
زائر 59 | !! 12:32 ص فريت مخي ويش تبغي تقول
زائر 80 | مو لهدرجة الكلام مو مفهوم 2:09 ص لكن اللي صاك مخه مايفهم لانه مايحاول ...المهم القصد ان الزوجة مو بس زوجة وخلاص اهي قبل ماتصير زوجة كانت وبتظل شخص وكيان مستقل يعني اهي اخت وبنت وام وبنت خالة وزميلة وصديقة انت قلت افضل مكان للزوجة ويا اولادها صح ؟ عجل بعد افضل شي للاب والزوج ان يكون ويا عياله لانه هذي بعد مهمه كأب ولا بس التربية على الام على مفهوم خاطىء على فكرة وبعد لازم نعرف ان المرأة بعد لها طموحات مثل العمل يعني الزوجة مو بس زوجة وخلاص ممكن تكون عاملة وشخصية مهمة على جميع الاصعدة كل واحد يعرف الافضل ليه هذ القصد
زائر 19 | الاطفال 10:39 م بتي عندي زوجي ما يرضى اشتغل والجدة مسكينه زين افتكت من تربيتنا نرد نودي ليها أولادنا تربيهم عجل متى بترتاح والخادمة كلش ما اؤيدها أفضل شي الحضانه رد على تعليق
زائر 20 | جدة ام محمود 10:41 م ربية ام محمود ونكرت خيري رد على تعليق
زائر 104 | اخطاء املائيه 6:45 ص اذا ماتعرفت تكتب مايحتاج تشارك
(ربيت) وليس ربية يا لوح
زائر 22 | ام محمد 10:42 م جدتي تخلين اخم وقفض في البيت رد على تعليق
زائر 23 | غربلونة 10:44 م الكل من جيب ولد جابو البيت الى امي المسكينه حته الين اقول اليها امشي وياي سوق المنامه تنشوري شوي قالت ما اقدر الجهال وياي وتعال اليهم كل واحد يبي اليه عشر اجودونه لا لوزين ابين في عيونهم بعد جيل منتهي رد على تعليق
زائر 24 | الحمد الله 10:44 م عله اني لدي خذمه الا ابنائي تربية زوجتي وامي واختي الخذمة لشغلات البيت التنظيف والتعديل رد على تعليق
زائر 25 | الدنيا جديه 10:56 م اليوم هي ام باجر بتكون جده، وهذي سيرة الحياة،كما تدين تدان، ونشالله الجدة تحصل ع الاقل مكلفئة من بنتها او ولدها. رد على تعليق
زائر 28 | لا للخدم، لا للجدة، لا للأهل في تربية عيالنا 11:19 م الحمد لله ان زوجتي ربة بيت، و لا احتجنا للخدم، بعد 15 سنة زواج، أنا راضي عن ما حققته، شريت أرض وبنيتها طابقين، وساكنين من أربع سنوات.
كل ذلك تم، في هذا الزمن الصعب؛ ولكن مقابل أني بعد الوظيفة عندي عمل حر أزاوله من محل للساعة التاسعة مساءا مع عامل واحد.
تعبان جسديا، لكن مرتاح نفسيا.
بعد سنة، بتتقاعد زوجتي وبتحصل معاش تقاعدي عن تأمين اختياري بصفتها صاحبة عمل للمحل اللي أديره. رد على تعليق
زائر 34 | أزواج هالزمن 11:32 م يا ريت اللي عندي يسوي مثلك، الا لعب كورة العصر، ومطالع مباريات وأخبار بالليل، ويوم وترك ويا الربع في القهوة يشيش.
وين نقدر نسوي لينا شي وهو على هالحالة.
زائر 39 | وش هالحالة؟ 11:37 م شغل من الصبح الى الليل! من يقدر؟ صراحة هاي الحياة صعبة ومافيها متعة.
انا صح ساكن في شقة وننتظر بيت الاسكان، لكن كل سنة نسافر ولا نقصر على روحنا في شي، وما علينا الا قرض السيارة، وعايشين ومستانسين.
زائر 42 | ما فهمنا 11:40 م اشلون بتتقاعد زوجتك وهي ما تشتغل؟
زائر 92 | قواك الله 4:05 ص خوش تخطيط و استثمار للوقت بارك الله فيك و متعك بحلاله و بارك في صحتك و وقتك
زائر 29 | اه يا قلبي 11:24 م الحضانه افضل لان الجدة اصبحت كبيرة وتحتاج الى الراحه .. والطفل اذا استعدى يكون عند الجدة يفضل ان تكون معها خادمة تساعدها وتكون الخادمة تحت نضر الجدة
للعلم اسعار الحضانات مبالغ فيها بشكل كبير جدا جدا رد على تعليق
زائر 30 | داعش - الفاتح 11:24 م ايها البنات عدن الى بيتوتكن واتركن العمل لتتفرغوا لتربية اولادكن رد على تعليق
زائر 31 | مافي احن من الام والجده 11:25 م بس وصلنا لمرحله ان البنت تبي الراتب والراحه وترمي الجهال على امها او عمتها من الصبح وحتى لماترجع من الدوام ماتسال عنهم بحجة انها تعبانه زين وفقيرة الله ماتعبت من الجهال وشيلهم وحطهم واذا تكلمت تطلع موزينه ومافيها خير
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء يا جماعه رد على تعليق
زائر 82 | خخخخ 2:18 ص يبون يتزوجون
ويبون الذرية
يبون الرومنسية
ومايبون التعب!!
مايصير
المفروض ترحمون امهاتكم من عالتكم من صغركم للماتكم باقي شوي وبتخلونهم يوضونكم
عيب
احترموا شيبتهم وتعبهم ع الأقل
بسكم اتكالية
امهاتكم مو حياتهم بس متوقفة عليكم
خلهم يتفرغون لنفسهم وربهم شوي عاد!!

اجيال تعبانة
زائر 33 | الجده طبعا وخصوصا لين كانت مثل عمتي أم الساده رباب 11:31 م ما في على حنان الجدات .. أشتغل وبيت أهلي بعيد .. و عمتي هي الا ربت ولدي .. جعل ربي يخليها ويطول بعمرها الحنونه وجزاها على الله وفاطمة الزهراء رد على تعليق
زائر 36 | طبعاً الجدة 11:37 م الجدة ام يعني حالها حال امه تقدر تآمنها عليه..الخادمة تظل غريبة مهما كانت طيبة مثلاً او زينة..ماتصير بمكان الجدة والثقة فيها ما تكون مكتملة ابداً..الحضانة نفس الشي يظلون غرب مو مثل جدته او امه...والله غربال هالسالفة ودي اشتغل بس ماودي اترك ولدي وماعندي مكان احطه اصلاً لان جدته من ابوه كبيرة في السن ماتقدر وامي مشغولة هي الثانية وتشتغل يعني تحيرت ماعندي مكان احطه رد على تعليق
زائر 38 | في البنك 11:37 م أفضل مكان البنك ويعطون رصيد رد على تعليق
زائر 43 | ام حسن 84 11:40 م اني موظفة وعندي أطفال اثنين الحمدلله الحين كبرو بس لما كانو صغار مافيه أئمن من حضن أمي عليهم
في ولدي الصغير حسيت ان امي تعبت الله يعطيها العافية
وكانت مصرة تخلي ولدي عندها بس اني وديته حضانة وقلت لها ارتاحي يالغالية ما قصرتين
واني على وجه ولادة ومحتارة
عندي خدامة بس مستحييييل اخلي جاهل مع الخدامة الا للضرورة وبعد معاه أحد أفضل
وعن ترك الوظيفة ممكن أحد يخبرني شلون نعيش اللي يشتغل مو ملحق شلون اللي ما يشتغل
الحمدلله على كل حال بس رد على تعليق
زائر 67 | الله يسهل عليش 1:01 ص إذا في امكانية خلي الأطفال مع الخدامة عند امش الخدامة تقوم بهم و امش تشرف عليها و تراقبها
زائر 44 | الجدة وبس 11:41 م حضانة الجدة طبعاً أفضل من كل الحلول، فهي أحن من الأم أصلاً ويقال أعز من الولد ولد الولد
لكن احنا عندنا تجربة مختلفة، بناتنا في الصغر صاروا في حضانة خالتهم بحكم أن السكن قريب لبعض ، والحمد لله كانت الأمور ميسرة والصغيرات كانوا في أمان وتربوا أحسن تربية في بيت خالتهم رد على تعليق
زائر 47 | !! 11:54 م صراحه استغرب من بعض الردود اللي كاتبين ان الزوجه تقط عيالها هني وهني وقعدي في بيتش ! يعني في ذمتكم لو هي مو محتاجه بتروح وبتكرف لليل وبتتعب روحها وتشتت جهالها ؟؟ رد على تعليق
زائر 84 | المضطرة للعمل لاتلام 2:23 ص المضطرة للعمل لاتلام!

بل تلام الأم العيارة ...المهملة!

او التي لاتحتاج للعمل وهي تعمل من باب اثبات النفس!


مو مشكلة اثبتوا نفسكم بس مو على حساب امهاتكم وأعمارهم وصحتهم!


او اللاتي يتهربن من بيوتهن للعمل تحت ذرائع وحجائج مختلفة!
زائر 49 | قعدتها في البيت لعيالها افضل 12:00 ص :)
مو لازم تشتغل..
لو قعدت لعيالها.. بتوفر العديد من الأمور:
1- الراحة النفسية لها والبعد عن هموم الوظيفة.
2- الراحة النفسية لعيالها ولزوجها.
3- الأمن والاستقرار والتربية الصالحة لأولادها.
4- الحد من المشاكل التي قد تحصل نتيجة العمل.
5- لا منة لأحد عليها في احتضان الأطفال.
إلا إذا كانت تتبع المثل "ويش حادك على المر.. قال الأمر منه" رد على تعليق
زائر 60 | كلواحد ورايه 12:35 ص انت في رايك ان هذا حل لاتتزوج وحدة تبي تشتغل وعلمها من البداية انك ماترضى عشان بعدين مو تنصدم البنت انك طلعت كلش غير عن اللي هي متعوده عليه من ناحية افكار ومبادىْ لان اذا ماقلت بيسبب خلافات كثيرة عقب لان الدنيا مستمرة وبالرغم من ان كانو يدفنون البنت في التراب ايام الجاهلية الا ان عددهم الحين يفوق الرجال مهما حاول الانسان يمنع شي مو عاجبنه اذا الله كاتب يصير بيصير والسلام
زائر 66 | بتوفر ليها ؟ 12:53 ص بتوفر ليها سكن وبتصرف عليها وعلى اولادك ومابتعز عليهم شي وبتبني ليهم بيت عقب جم سنة ؟ تقدر على هذا كله ؟ اذا تقدر خلاص خلها تقعد في البيت واذا ماتقدر شنو الحل برايك ! شلون بتعيشون ؟..والي يحد المرة تشتغل علشان لاتعيش تحت رحمتكم ولا تذلونها على الفلس الي تعطونها اياه ! وتوفر لولادها حياة كريمة وماتقصر عليهم بشي..وتجمع وياك وقروض علشان تشتري بيت او ارض وتبنونها في المستقبل بدل لا تنتظرون الاسكان
زائر 105 | 60 - 61 6:48 ص كرامة الزوجة وعزتها في زوج يحترمها ويقدرها، مو في زوج يسويها "شغالة عنده" أو "كولية له" أو "كدادة" تعطيه الفلوس في نهاية الشهر.
اذا كان صلاح العائلة والاضطرار أمر اضطراري فماكو مانع، بس اللي صاير أن الأغلبية يخلي مرته تكد وتدوخ، وهو يرجع يطلب منها حقوقه الزوجية، وواجباتها المنزلية العائلية، وإذا جار عليها الزمن والتزمت بقرض بيت، فهي معلقة بحبل مشنقة والتقاعد هو كرسيها، فما تقدر تطلع تقاعد مبكر.
هذا مو وأد لحرية وحق الزوجة!
من فيكم يالرجال يتقبل شغل زوجته بدون ما ينغص عليها مطلقا؟
زائر 50 | عن تجربه 12:01 ص الحضانه أأمن للطفل ، بدل الخادمه وبدل الجدة الا خلاص تعبت وما تقدر انها تتحمل تراكض ورا جهال وتبديل ، الةاحد يراعي شوي ، والحين زمنا وحياتنا تتطلب ان الزوجه تشتغل بسبب ظروف الحياة الصعبه رد على تعليق
زائر 51 | الجدة ولكن بشروط 12:02 ص صحيح ان اصبحنا في زمن المرأة تشتغل وعندها مكانتها الاجتماعية ويكون إيداع الأطفال عند الخادمة او الحضانة مشكلة صعبة وأيضا ان نحكر الجدة بالأطفال وبسببهم ما تقدر تمارس الاعمال الا تحبها هذي مشكله ثانية ،، من وجهة نظري ان يكون في تعاون بين الجدة والخادمة بحيث ما يكون العبء كله ع الخادمة وبتالي تطلع حرتها في الطفل ولا ان يكون العبء كله ع الجدة ونحرمها من حريتها،، فتكون الخادمة عون للجدة بشغل البيت والجدة تنتبه للطفل وبتالي الكل مرتاح وراضي ،، ان شاء الله . رد على تعليق
زائر 52 | مافي احسن امين من الجدات 12:05 ص ولو ان مايصير نضغط عليهم الله يطول ويبارك في اعمارهم ان شاء الله ويرحم المتوفين منهم حتى لو الجدة ماتجود الاحفاد لازم يكون بينهم زيارة وتلاحم عشان شوي ياخذون من تربيتهم الفاضلة اذا الواحد ماجاف عياله وعيال عياله من يجوف رد على تعليق
زائر 53 | جيل لا يرحم 12:08 ص عورت قلبي مسكينه عمتي (ام زوجتي). جهال اولادها يخلونهم عندها اذا يروحون الشغل واذا رجعو من الشغل يطلعون بعد يغيرون جو ويخلون جهالهم بعد عندها يعني ليل ونهار في جبدها وهيه كبيره ومريضه بس ماتقول لا لاولادها عن لا يزعلون ويضايقون على عمرررري عمتي. رد على تعليق
زائر 69 | نفس الحال 1:05 ص اي والله نفس الحال اشوف عمتي مسكينه مافي تقدير انا مو قاعده اشتغل لانه ماعندي حد يمسكه ومابي اضايق حد مفايه ماقصروا
زائر 54 | ويش الذنب 12:18 ص الجدهربت وتعبت وطبخت وغسلت ودرست وبعد شنهو تبون منها مابغت اولادها وبناتها يتزوجون وترتاح بعد اتربي اولادهم يعني هي تتضرب وتستانس وامها اتعاني ولي مبتلشه ازياده ام البنت لان ام الولد مرفوع عنها القلم رد على تعليق
زائر 55 | ويش الذنب 12:18 ص الجدهربت وتعبت وطبخت وغسلت ودرست وبعد شنهو تبون منها مابغت اولادها وبناتها يتزوجون وترتاح بعد اتربي اولادهم يعني هي تتضرب وتستانس وامها اتعاني ولي مبتلشه ازياده ام البنت لان ام الولد مرفوع عنها القلم رد على تعليق
زائر 56 | لا هذي ولاذيك 12:23 ص انا واحد بما انه الخدمه غير مؤتمنه فما اخليهم عندها
و الجده هذي تكون رمز للعائله ربتنا بس خلص دورها اولادنا احنا نربيهم فما اخلي زوجتي تشتغل تقعد بس تربي اولادها رد على تعليق
زائر 57 | رضى الناس غايه لا تدرك وكل عائله ليها خصوصيتها و ترتيب حياتها و هالدرس تعلمته بعد المعانه 12:30 ص .موظفه واعمل وعندي اطفال وكل يوم تعب نفسي وانا رايحه الدوام وشلون بخليهم وين وبخليهم..اولادي يروحون الحضانه ويتعلمون ويتمون في البيت ساعتين لي ما ارجع..الام والجده يتحلطمون انهم في حضانه ولكن ما جفت منهم تبرع انه بجودون الاطفال (واساسا ما ابي اثقل عليهم ماقصروا) ، وادا خليتهم ويا شغاله قالوا ويا شغاله.. وادا قلت بفنش قالوا من بيدفع قروضش؟؟ والحل ويش الا يرضي الناس؟لا شيء..واللي تعلمته انه كل واحد ليه ظروفه وخصوصياته و مافي شي يناسب الجميع..وكل شي يحتاج تضحيات.2 رد على تعليق
زائر 58 | الله يخلي امي وابوي تاج راسي 12:32 ص في البداية لما انجبت ابنتي امي وابوي الله يحفظهم ربوها واهتمو فيها وانا شغلي لساعه 5 وبعدين حملت مباشرة بابني وولو تشوفون الفرحة امي وابوي ما تتصورون باي درجة وما قصرو بتربية اولادي لدرجة ان اولادي ينادونهم ماما وبابا ويبونهم اكثر مني ومن ابوهم والحمدالله الله وقفني وحصلت على وظيفة لدوام ساعه 2 ونص واولادي كبرو ماشاءالله وبنتي بالمدرسة وولدي بالروضة واحاول من اخلص دوام على طول اخدهم علشان اراعي اهلي واحرم نفسي من الطلعات علشان ما حطهم عند امي وابوي علشان يرتاحون وانا وزوجي مرتبين امورنا. رد على تعليق
زائر 61 | الجدة بوجود الخادمة 12:37 ص اني موظفة حالياً وعندي ولد واحد امي هي اللي ربته وكبرته ويحبها لان بحكم دراستي وعقب صرت اشتغل وادرس بس افكر اجيب خادمة بوجود الجدة وياها لان ماأمن ع الخدم ع ولدي الله يعطيش الصحة والعافية يالغالية ويش مااسوي مااطلع من جزاش رد على تعليق
زائر 62 | الحل بالتعدد 12:39 ص يقدر الزوج ياخذ زوجة ثانية عشان يقطون أولادهم عندها لما تبغي الزوجة الأولى تروح الشغل، السوق، المستشفى، السفر، وأعتقد ما فيه أأمن من الزوجة الثانية على العيال. رد على تعليق
زائر 64 | ضحكتني 12:46 ص ولما الزوجة الأولى والثانية يشتغلون وين يقطون عيالهم؟ عند الزوجة الثالثة؟ يعني ما نخلص.
رجال ما همهم الا "الشرع حلل أربع" .. وهو لو ما طياحة حظه "أبو القهاوي" ما راحت مرته تشتغل عشان تسد عجز الموازنة اللي هو مسببه.
زائر 74 | لو انت مو منتف حافي ماشتغلت وبعد تبي ثانية 1:26 ص اول مرة اسمع ان الزوجة الثانية امينة على عيال ضرتها يمكن في ناس جدي بس الاغلبية الساحقة عكس اصلا المرة ماتحب عيال ضرتها حتى لو ماقالت .. في امل ان الرجال يحسبون انها تحبهم لانهم عياله ؟ بس ذلين مو عيالها ذلين عيال ضرتها ولين اهانتهم وضربتهم انت لوم نفسك هذا اذا في ام تقبل ان يصيرون عيالها في ايد ضرة فعلا بعض الناس ماعندها عقل تفكر يمكن كلامك صح بس شكله على كوكب لارض الجزء الثاني
زائر 75 | مشكلة لما المجتمع يحط مسؤلية على ناس ماتفكر 1:33 ص التعدد حل لبعض المشاكل ماننكر وهذا شرع الله ولا اعتراض عليه لكن نقطتك خطأ التعدد مابيحل المشكلة اللي انت تكلمت عنها بالعكس شايف الزوجة الثانية دور حضانة او روبوت ماعنده راي على اي اساس حسبت الزوجة الثانية بتقبل اولادك من الاولى بكل سرور وبعدين تعال يمكن اهي تبي عيال ولا الاولى مكينة نفيش والثانية احتياط ههههه عيشوا في الواقع شوي تعدد الزوجات معناه دبل المسؤلية في كل النواحي المصرف والعدل المبيت والحقانية والسكن والعناية بالاولاد المساوي للاولى او يمكن انت الوليد بن طلال قاعد يعلق
زائر 76 | الزوجة الثانية مو خدامة 1:34 ص الزوجة الثانية زوجة كاملة الحقوق مثل الاولى
زائر 77 | لو تدري بس 1:35 ص اخوي اعتقادك خاطىء
زائر 94 | كلامك صح 4:22 ص الريال ما قال شي غلط .. زين من الزوج انه يحل مشكلتين بضربة وحدة .. مشكلة قطاط اليهال .. ومشكلة العوانس والمطلقات والأرامل.
زائر 63 | عند الجده 12:46 ص يفضل وضع الطفل عند الجده بمساعدة الخدامه لان الجده الحين بعد تعب وشقى وقت الراحه لها تراقب الطفل فقط والله يحفظ اولادنا وامهاتنا رد على تعليق
زائر 68 | زوجة خايبه 1:02 ص زوجتي خايبة تعتمد اعتماد كلي على الخدامة طباخ تنظيف تربية اطفال ، ساعات اقول من هي ربة البيت ؟! فالخادمة تعتني بي وبملابسي وترتيب المنزل والعناية بأطفالي ، بصراحة انا لا استطيع الاستغناء عنها وحتى اطفالي لا يستطيعون الاستغناء، وكل سنتين عندما ينتهي عقدها اترجاها تسافر شهر شهرين وتعود وأزيد راتبها ، بصراحة انا داخليا احب خادمتنا الفلبينية وهي كذلك تحبني ولكني لا أجرأ على إعلان ذلك ، وهي صابرة على فظاظة زوجتي وقسوتها من اجلي ومن اجل اطفالي ، اضطررت ان اتزوجها سرا لكي اتحاشى الحرام والزنا رد على تعليق
زائر 83 | وشنسوي لك يعني 2:20 ص نبارك لك هالمصاهرة العظيمة السفرة الجاية ود عيالك الفلبين عشان يتعرفون على انسابك بس للتوضيح اهي مو صابرة عشان اطفالك اهي صابرة ومتمسكنة وصادتك بمياعتها عشان روحها ولا وش وراها تعيش في الخليج في حالة مادية افضل واريح سكن خب هم الا محسرين مو جايفين خير وطبعا بتصبر احسن من عيشتها هناك مسكينة زوجتك اللي على نياتها نايمة في العسل لكن انت صدق ماتستحي معيشها في خدعة تنام وياها ضرتها في نفس المكان وهي ماتدري لو انت فعلا شجاع جان اعترفت بس تعرف اللي انت سويته مو مدعاة فخر
زائر 87 | بعد 2:39 ص انا الله وانا اليه راجعون
زائر 88 | هممممم 2:51 ص أشباه الرجال ... إللي يختارون الحل السهل و ما يتعبون نفسهم في محاولة إصلاح وضعهم ولكن لو تسأله إذا كانت زوجتك متضايقة منك يحق لها تدور لغيرك؟ جان نفش ريشه يبي يصير أسد.. لو انت رجال جان قعدت درست الخلل في أسرتك و حاولت تصلحه بدل الهروب الفاشل إلا أنت سويته و تخيلته حل و بررته لنفسك و الا راح تكتشف لاحقا انه غلط كبير و اتمنى ما يكون ذلك بعد خراب البصرة - بنفسجي
زائر 89 | محد خايب غيرك يا الناقص 2:53 ص زوجته مو من واجبها هالهرار إلا قلته كله تفهم لو لا وش قال قال خايبة خابت عيونك يا ابو عيون زايغة
زائر 108 | نفس الشعور تجاه خدامتنا 10:37 ص اقدر موقفك لأن وجود إمرأة ثانية بالبيت تعتني بالمنزل والزوج والعيال يجعلك تعشقها سرا
زائر 71 | على عمري أمي 1:09 ص حبيبتي أمي .. ربت بتي .. والحين تربي ولدي
لو ما الحاجة ما خليتهم ..
تتعب على عمري
أخجل من عطاءها :(
الله يجزيها خير دنيا وآخرة
ما قصرتين أم علي .. عسى الله يطول في عمرش يا الغالية رد على تعليق
زائر 72 | مجرب 1:12 ص لا الجده ولا الخدامه افضل شي سويته انا اتزوجت ثنتين وحده تشتغل ووحده ماتشتغل مرتاح الا ابعد الحدود انصح الكل ايسويها بس اهم شي مايضلم يصرف عليهم ويعاملهم ويضربهم ويساوي بينهم ومايفرق بينهم انا هذي تشتغل وهاذي ماتشتغل يتقاسمون المسؤليات رد على تعليق
زائر 90 | يالمجرب 3:38 ص اكيد لين بتتكلم عن وجهة نظرك مرتاح ع الآخر .. لكن نسوانك وبالذات الزوجة الأولى بتقنعني انها مو تعبانه نفسياً .. وانت مرتاح لأنك طالع من الموضوع لا بتجود الجهال وبتربيهم ووحده مسكينه تشتغل وتصرف على روحها وتساعدك في المصرف والثانيه تجود الجهال خوش شي والله ، رجال آخر زمن مخهم وراحتهم في هافهم
زائر 91 | مومنك 3:51 ص من زوجتك اللي تشتغل وراضية تقعد ويا واحد متزوج عليها مع ان احسك شلاخ
زائر 93 | لا تتفاعلون 4:07 ص بو شلاخ مع شهادة شلخ من شلخونيا
زائر 96 | اللي معترضين على التعدد 4:29 ص لا تنسون ان احنا العرب كلنا من نسل نبي الله اسماعيل (ع)، وهو من الزوجة الثانية.
يعني لو ما التعدد موجود، ما بتكونون موجودين في هالدنيا، يالفرنسيات.
زائر 98 | الله يوفقك 4:42 ص اخترت طريق الحلال، والله يكثر من أمثالك، ولو معظم الناس عددت كان مشكلة العوانس انحلت.
زائر 78 | مكافئة 1:39 ص المفترض الجدة يتم تقديرها بسفره على حساب ام الطفل او مبلغ مادي كتقدير على هذه الخدمة الانسانية رد على تعليق
زائر 79 | أكيد الجدات بس لا أويد ذلك 2:06 ص عن تجربتي مع اخواتي إذا أردن الدذهاب للعمل يودعهن عند والدتي حتى رجوعهن من العمل ولك مسئولية الاطفال اصبحت كبيرة ولا تطايق لان الام او الابن استغلوا الاجده فاصبحوا حتى عنجما يريدون التسوق او الذهاب للعشاء او حتى السفر يتركونهم للام أو عند خالتهم وعمتهم اني يعني الوالده احيانا لا تقدر عليهم وكل ما كبروا زادت معانتهم وحتى انا اصبحت لا اطيق الاطفال بسببهم.
أرحموا الجدات وإذا ما تقدرون على الاطفال قعدوا في بيتكم اريح لغيركم رد على تعليق
زائر 85 | والله ما اشتغل الا عشان اساعد زوجي 2:29 ص اني اريح لجسمي ونفسيتي اقعد في البيت لكن زوجي يكسر خاطري والحياة صارت صعبة و عملي عشان اساعده.
اولادي تربو في حضانات لأن للأسف من جهة اهلي مافي حد يمكن يرعاهم
ومن جهة اهله عندهم قاعدة عجيبة غريبة انهم فقط مسئولين عن اولاد بناتهم!!!!
اني اشتغل عشان اساعد اخوهم مو عشان روحي.
لكن لله في ذلك حكمة
الحمدلله على كل تعبي وارهاقي اقول محد ليه منة علي ولا على اولادي.والله المعين يارب رد على تعليق
زائر 97 | الأهل يساعدون الولد في مصاريف الزواج 4:39 ص ويكون نفسه .. هل بيساعدون زوج بنتهم؟ هل عطوها شي؟
ما أدري ليش الناس تستكثر أنه يجودون لأولاد البنت
وهم مو عاطينها شي .. بالعكس هي الا تجي وتساعد في بيت أبوها
فلو جودوا أولادها ما فيها مشكلة
وإذا كان عندهم مقدرة يجودون لأولاد الولد أكيد ما بيقصرون وناس واجد يجودون
بس لين الواحد ينضغط فالأولى أولاد البنت
البنت ما ليها إلا أمها ..
أعرف ناس واجد يبون ياخذون الزوج ويبون أهله يساعدونه ويبون يجودون ليهم أولادهم ويا ويلهم لو سووا شي لبتهم .. كأنها غريبة مو بتهم ويغارون منها
زائر 99 | سبحان الله 5:29 ص والولد غريب يعني!!!! واولاده عادي يتبهدلون !!!!بس من الرد يبين كل واحد و شيمته و قلبه الابيض
زائر 95 | والأم العاطلة؟ 4:26 ص على الأقل الأم العاملة عذرها معها ... لكن الأمهات العاطلات. . وعيالهم دايما على الجدة والخدم ..وين موقعهم من الاعراب؟ رد على تعليق
زائر 100 | عيونك زايعه مو مرتك خايبه 5:30 ص استفزني ردك وكأنك تحاول تبرر فعلك الشين لأن تعرف ف حقيقه الأمر اللي سويته غلط عندي احساس كبير ان زوجتك تشتغل وعشان جذي ممكن مسؤوليه الاولاد أو البيت صايره عليها ع العموم مالك مبرر واحد بالميه أنك بحجه المرأه خايفه بتزوج عيل لو كل ريال بيتزوج من تكوي ثيابه أو ترتب مكانه عزه الله نص البحرينيات راحوا فيها بس لأن ف خبث ومكر من اتجاهك وع فكره الشغاله بتسوي المستحيل عشان تامن لنفسها واحد يصرف عليها ويعيشها احسن معيشة والله بنخاف من اللي بإمثالك ياريت زوجتك تكتشفك وتعرف حقيقتك رد على تعليق
زائر 102 | جده 5:46 ص انا عن نفسي جده لطفل عمره سنه وحده... لا اثق بشغالات ابد .. هو كابني اعتني واهتم في اكثر من امه وابو لدرجه مايرتاح طفل الا عندي رد على تعليق
زائر 103 | طبعا الجدة 6:15 ص الاطفال يحبون الجد والجدة و طبعا بيكونون في امان مع جدتهم.. لا مجال للمقارنة بين الجدة و الخادمة مطلقا. رد على تعليق
زائر 106 | ما ألومها ربتنا وتربي عيالنا مستحيل 7:01 ص انا صراحه ما ألوم الوالدة صراحة اكتفت في تربيتنا مو كفاية شبابها وضحت عشانا ولبستنا احسن اللباس وبعدين احنا نتزوج ونبي ونبي تكون اناننيين ننسى ونفضل انانيتنا على صحة الوالدة الحمدلله ربيت عيالي بروحي على الرغم عندي شهادات اقول تربية العيال مهمة ما ابي اقطهم على فلان وعلان وحتى عمتي ما اصخي عليها رد على تعليق
زائر 107 | البلادي 7:03 ص الحمد لله انا زوجتي ما ترضى ان يتولى تربية اولادي غيرها.. حفظ الحلال عند أهله و اذا انتقل الطفل لبيئات مختلفة سيتعلم من كل بيئة أخطاء عكس إذا تربى في كنف والديه رد على تعليق