العدد 4834 بتاريخ 01-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


في بطولة قناة "جيم".. الرباعي اليوم والبطل غداً يتأهل للدوحة

مدارس الرازي ومالك والمنذر والسنابس لنصف النهائي

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم

بلغت مدارس الإمام مالك بن أنس (حامل اللقب) والرازي والمنذر بن ساوى التميمي والسنابس الدور نصف النهائي لبطولة قناة "جيم" لكرة القدم والتي تُقام بالتعاون مابين وزارة التربية والتعليم ممثلة بإدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم وإدارة القناة القطرية، وللعام الثاني على التوالي في البحرين، وبمشاركة ثمان فرق من مدارس البحرين الابتدائية للبنين، وأقيمت مباريات ربع النهائي أمس (الثلثاء) على استاد النادي الأهلي بالماحوز.

والبطل من بين هذه الفرق سيشارك في التجمع النهائي لأبطال الدول العربية والذي سيقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال في فبراير/ شباط 2016، علماً بأن مدرسة مالك بن أنس قد حققت اللقب العام الماضي وشاركت في البطولة بالدوحة، إذ أن البطولة تُقام في غالب الدول العربية وبطل كل دولة يتأهل للبطولة النهائية بين أبطال العرب في الدوحة.

وجاء تأهل الإمام مالك بعد الفوز أمس على فريق مدرسة جابر بن حيان بأربعة أهداف من دون مقابل، إذ تألق اللاعب نواف أحمد شريدة وسجل ثلاثة أهداف في الدقائق 19 للشوط الأول و3 و13 و16 للشوط الثاني، وعبدالرحمن عباس الخياط في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وبالنسبة للرازي فقد انتهت مباراته مع مدرسة أسامة بن زيد بالتعادل السلبي من دون أهداف ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت لصالحه، إذ سجل اثنتين وأضاع مثلهما، بينما فريق أسامة سدد أربع ركلات أضاعهم جميعاً ليخسر بهدفين دون مقابل ويخرج من البطولة.

وحقق فريق مدرسة المنذر بن ساوى التميمي انتصاراً كبيراً على فريق مدرسة عمر بن عبدالعزيز بخمسة أهداف من دون رد ليتأهل لنصف النهائي عن جدارة واستحقاق، وتألق عبدالله علي عبدالحسين وسجل 3 أهداف في الدقائق 6 للشوط الأول و15 18 للشوط الثاني، وسجل خليل إبراهيم هدفاً كذلك (13) للشوط الأول وعباس البصري (4) للشوط الثاني.

وفي المباراة الرابعة جاء صعود السنابس عبر ركلات الترجيح على حساب مدرسة الرفاع الغربي، فقد انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكليهما، وكان السنابس البادئ بالتسجيل في الدقيقة 10 للشوط الأول عبر علي حسين عيسى، وجاء التعادل للرفاع في الدقيقة 4 للشوط الثاني من عبدالسليم عبدالرحيم، وحسمت السنابس تأهلها عبر ركلات الترجيح 4-2.

وتُقام صباح اليوم (الأربعاء) بالنادي الأهلي مباراتي نصف النهائي، إذ سيلتقي في مباراة قمة فريقاً مالك بن أنس والرازي اللذان لعبا نهائي العام الماضي، وفي المباراة الثاني سيلتقي المنذر بن ساوى مع السنابس، والفائزان سيتواجهان بالنهائي عند الثانية من ظهر الغد.

 




أضف تعليق