العدد 4831 بتاريخ 28-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


العويس حارس الشباب حديث الساعة في الدوري السعودي

الرياض – د ب أ

خطف محمد العويس حارس الشباب السعودي الأضواء بشكل كبير في الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ، بعد مواصلة مسيرته الرائعة مع فريقه الشباب بالمسابقات المحلية هذا الموسم .

وأكد العويس حضوره المميز برفقة الشباب في الاختبار القوي والصعب أمام المتصدر الحالي الهلال ، وبرز بصورة رائعة جعلت الجميع يثني بشدة عليه رغم خسارة فريقه بهدف نظيف عن طريق كارلوس إدواردو من ركلة جزاء .

وخرج مدرب الهلال جورجيوس دونيس عقب لقاء الشباب ، ليثني بشدة على مستوى العويس المميز ، ويهنئ الشباب بتواجد حارس قوي ورائع في صفوفه.

وكذلك خطف العويس الأضواء بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي وبالأخص تويتر ، وذلك عن طريق الإشادة الكبيرة من النجوم السابقين والحاليين للكرة السعودية ، وكذلك من الجماهير السعودية التي شددت على أنه سيكون حارس المستقبل للمنتخب السعودي إذا واصل تقديم المستويات الرائعة في الفترة المقبلة .

وأنقذ محمد العويس مرماه 10 مرات في مباراته أمام الهلال ، وكان سابع أكثر الحراس في التصديات قبل مباراة الشباب بـ25 تصديا ، وبعد المباراة الماضية تقدم إلى المركز الثاني في قائمة أفضل الحراس إجمالي 35 تصديا ، وهذا دليل واضح على مدى براعته وقوته وحضوره الرائع من جولة لأخرى .

وشارك محمد العويس في ثماني مباريات برفقة فريق الشباب حتى الآن بالدوري بإجمالي 720 دقيقة ، كأكثر اللاعبين مشاركة بفريقه ، وأستقبل مرماه أربعة أهداف فقط من بينهم ركلة جزاء أمام الهلال مساء الجمعة ، ولم يتلق أي بطاقات .

وبالمقارنة بين العويس والحارس الدولي المخضرم وليد عبدالله ( بديله الحالي ) ، سنجد بأن الثاني تواجد في 17 مباراة بالدوري بالموسم الماضي حافظ خلالها على نظافة شباكه ثماني مرات وأستقبل مرماه 18 هدفاً ووصلت نسبة تصدياته لـ78 % ، بينما العويس حضر في الموسم الجاري حتى الآن في ثماني مباريات بالدوري تمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة أربع مرات وتلقى مرماه اهدافا في مثلها ، ونسبة تصدياته وصلت لـ90 % .

كل ذلك يؤكد على أن العويس سيظل الحارس الأساسي للفريق الشباب في الفترة المقبلة إذا واصل اللعب بنفس المستوى المميز وابتعدت عنه الإصابات ، ووقتها سيكون قريباً من حماية عرين المنتخب السعودي في حالة غياب خالد شراحيلي. 



أضف تعليق