العدد 4820 بتاريخ 17-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الكويت: الحكم في قضية القتال مع "داعش" 16 ديسمبر

الوسط – المحرر الرياضي

فيما حجزت محكمة الجنايات الأربعاء (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) قضية القتال مع تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" وتمويلهما المتهم فيها خمسة مواطنين للحكم في 16 ديسمبر المقبل، أرجأت قضية أمن دولة المتهم فيها الأمين العام للتحالف الإسلامي الشيخ حسين المعتوق بإذاعة اخبار كاذبة والاضرار بالنظام العام إلى جلسة 27 يناير للاطلاع، ذلك وفق ما نقل صحيفة "السياسة" الكويتية.

ورفضت المحكمة إخلاء سبيل المتهمين في قضية التمويل والقتال مع "داعش والنصرة"، التي أسندت فيها النيابة إلى المتهمين الاول والثاني والثالث والرابع تهمة الانضمام الى جماعة محظورة تنتهج الفكر التكفيري المتطرف المناهض لسلطات الدولة، والدعوة الى عصيانها بغية هدم نظمها الاساسية والانتفاض بالقوة على النظام الاجتماعي والاقتصادي بطرق غير مشروعة.

كما اتهمتهم بالقيام بغير اذن من الحكومة بعمل عدائي ضد دولة اجنبية ما من شأنه تعريض الكويت لخطر قطع العلاقات السياسية، مشيرة إلى ان المتهم الخامس علم بنية المتهمين الثلاثة الاول بارتكاب الجريمة وقدم اليهم اعانة وتسهيلات.

على خط مواز، اسندت النيابة للمعتوق تهمة اثارة الفتنة عبر خطبة الجمعة والاضرار بالمصالح القومية للبلاد عبر اذاعة اخبار كاذبة من شأنها اضعاف هيبة الدولة، والتشكيك في القضاء ووكلاء النيابة العامة، وهو ما أنكره أمس أمام المحكمة وقرر ان هذا الكلام لا أساس له.

 



أضف تعليق