العدد 4818 بتاريخ 15-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أميركا وحلفاؤها يدمرون شاحنات وقود لـ "داعش"

واشنطن – رويترز

أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي أن غارات نفذتها مقاتلاته في سوريا والعراق أمس الاحد أصابت 116 شاحنة وقود في خطوة هي الأحدث لتدمير المنشآت النفطية التي يستخدمها التنظيم المتشدد لتمويل عملياته.

وقالت قوة المهام المشتركة في بيان اليوم الاثنين (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) إن الشاحنات دُمرت على مقربة من مدينة البوكمال السورية بشرق البلاد في واحدة من 23 غارة نفذتها طائرات التحالف ضد التنظيم المتشدد.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الجمعة أنها ستصعد العمليات التي تقودها الولايات المتحدة في المنطقة مع التركيز على المنشآت النفطية في إطار الجهود التي تبذلها لتقويض قدرة التنظيم على تمويل عملياته.

وتقع مدينة البوكمال في محافظة دير الزور في شرق البلاد التي يقول البنتاجون إنها تزود تنظيم "داعش" الإرهابي بنحو ثلثي عائدات النفط أحد أكبر مصادر العائدات للتنظيم.

ولم يتسن الوصول إلى ممثلي البنتاجون على الفور للحصول على المزيد من التفاصيل.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن الغارة خطط لها قبل هجمات باريس يوم الجمعة ونفذتها أربع مقاتلات من طراز إيه-10 وطائرتان حربيتان من النوع إيه.سي-130 متمركزة في تركيا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الغارات دمرت أكثر من ثلث الشاحنات في المنطقة البالغ عددها 295.

وقالت قوة المهام المشتركة في البيان إن تسع غارات أخرى ضربت عددا من الأهداف على مقربة من ست مدن سورية أخرى بينها مواقع قتالية متنوعة ومبان ووحدات تكتيكية.

وفي العراق أصابت 13 غارة خمس وحدات تكتيكية فضلا عن مبنيين يستخدمهما التنظيم المتشدد ومخازن أسلحة وأهدافا على مقربة من سبع مدن.

 



أضف تعليق