العدد 4817 بتاريخ 14-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أوباما يتعهد ب"مضاعفة الجهود" للقضاء على تنظيم "داعش"

أنطاليا (تركيا) - أ ف ب

تعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الأحد (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)بـ"مضاعفة الجهود" للقضاء على تنظيم "داعش"، متحدثا على هامش قمة رؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين في انطاليا بتركيا بعد يومين على اعتداءات باريس الدامية.

وقال اوباما للصحافة في ختام لقاء مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان "سنضاعف الجهود مع الأعضاء الآخرين في الائتلاف (ضد تنظيم"داعش") لضمان انتقال سلمي في سوريا والقضاء على داعش كقوة يمكنها ان تتسبب بالكثير من الالم والمعاناة للناس في باريس وانقرة وانحاء اخرى من العالم".

واتفق اوباما واردوغان على تقديم الدعم لفرنسا في تعقب مرتكبي اعتداءات باريس وتعزيز حملة "القضاء" على تنظيم "داعش".

ودان الرئيس الأميركي إطلاق النار والتفجيرات في باريس التي وقعت ليل الجمعة واسفرت عن مقتل 129 شخصا على الاقل، كما دان التفجير الانتحاري المزدوج الذي وقع في انقرة في 10 تشرين الاول/اكتوبر واودى بحياة مئة وشخصين.

وقال أوباما "ان قتل الأبرياء على اساس ايديولوجية مشوهة ليس اعتداء على فرنسا او تركيا فقط، بل هو هجوم على العالم المتحضر".

ويجتمع قادة الدول الاكثر ثراء في العالم الاحد في قمة مجموعة العشرين ليبحثون مكافحة الجهاديين.

واعتذر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند عن المشاركة في قمة مجموعة العشرين، وقرر البقاء في باريس للتعامل مع تداعيات الاعتداءات التي ضربت بلاده.

وفي هذا السياق، قال اوباما "انا متأكد انه كما قلنا جميعا للرئيس هولاند والشعب الفرنسي، نحن ندعمهم في ملاحقة مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهم للعدالة".



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 2 | كذاب!! 5:53 ص هو لدية مصنع السلاح و المستفيد الأول لماذ الكذب ؟ رد على تعليق
زائر 3 | هو المسؤل 7:11 ص القاعدة وطالبان وداعش والنصرة كلهم صناعة أمريكية. بسكم ضحك علي الناس. شبعتون ضحك علينا في قضية فلسطين والآن دور داعش. لا احد يصدقكم بعد الان وكفا رد على تعليق
زائر 4 | انت اتعهد 7:51 ص اتعهد وخل الجيش العربي السوري والمقاومه والدب الروسي يخلص الناس من شر الدواعش
وانت خلك بالتعهدات رد على تعليق
زائر 5 | لا .. يوم جا الدور عليهم قالوا يجب القضاء 8:43 ص على داعش بالأمس القريب سلحوهم ودخلوهم سوريا والعراق يوم وصلوا اليهم قالوا يريدون القضاء عليهم هذا ماجنته انفسكم بقتل الأبرياء في اليمن والعراق وسوريا وايرها رد على تعليق
زائر 6 | للحين ما اكتمل المسلسل الامريكي الصهيوني 8:49 ص بسكم ضحك على العالم .. تقتلون القتيل وتمشون بجنازته .. تباً لكم رد على تعليق