العدد 4811 بتاريخ 08-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


زفانتسيجر يمتنع عن التعاون مع المؤسسة القانونية للاتحاد الألماني

برلين - د ب أ

أكد ثيو زفانتسيجر الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين (9 نوفمبر/تشرين الثاني 2015) أنه لن يتعاون مجددا مع المؤسسة القانونية التي كلفها الاتحاد الألماني بالتحقيق في واقعة دفع أموال للاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) خلال الحملة الترشح الناجحة لاستضافة مونديال .2006

وكتب محامي زفانتسيجر خطابا لاتحاد الكرة الألماني مستندا على تقارير ربطت بين المؤسسة القانونية متعددة الجنسيات "فريشفيلدز بروكهاوس درينجر" والقطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي وعضو الفيفا سابقا، اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).
وأقدم الاتحاد القطري لكرة القدم على مقاضاة زفانتسيجر بسبب التعليقات الانتقادية التي وجهها لملف الدوحة لاستضافة مونديال 2022.
وبدأ الاتحاد الألماني لكرة القدم جلسة استثنائية في فرانكفورت اليوم الاثنين وسط تحقيقات ضرائبية بناء على طلب من السلطات القضائية بشأن أموال بقيمة 6.7 مليون يورو (7.4 مليون دولار) دفعت من اللجنة المنظمة لمونديال 2006 إلى الفيفا.
ويخضع رئيس اتحاد الكرة الألماني فولفجانج نيرسباخ وزفانتسيجر وهورست شميدت سكرتير عام الاتحاد للتحقيق بتهمة التهرب الضريبي فيما يتعلق بالأموال التي دفعت في 2005، ومن المتوقع أن يتحدث نيرسباخ (64 عاما) خلال الاجتماع عن الأموال التي تم دفعها للفيفا.
ومن ناحية أخرى يعمل محامون من مؤسسة "فريشفيلدز بروكهاوس درينجر" من خلال المقر الرئيسي اتحاد الكرة الألماني في فرانكفورت في تحقيقات منفصلة أطلقها الاتحاد في الواقعة المثيرة للجدل.
وتركز سلطات الضرائب على الأموال التي دفعت للفيفا في ابريل/نيسان 2005، والتي تم تصنيفها على أنها مصاريف تشغيل للإنفاق على حفل افتتاح المونديال.
ولكن الحفل لم يقام ومنذ ذلك الحين اتضح أن هذه الأموال تم استخدامها لسداد قرض من خلال الفيفا لرئيس شركة اديداس السابق روبرت لويس-دريفوس .
ونفى اتحاد الكرة الألماني تأسيس صندوق لمخصصات مالية سرية للمساعدة في فوز ألمانيا بشرف استضافة مونديال 2006 عبر شراء أصوات أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا.
ورفض زفانستيجر من جانبه تحمل مسؤولية الإقرار الضريبي التي أقدم عليها اتحاد الكرة الألماني في 2005، وتردد أن الإقرار الضريبي تم توقيعه من قبل نيرسباخ في 2007 بعد أربعة أيام من توليه منصب السكرتير العام لاتحاد الكرة الألماني.
وقال هانز يورج ميتز محامي زفانتسيجر في خطاب منفصل لاتحاد الكرة الألماني اطلعت عليه (د.ب.أ) أن الاقرار الضريبي ليس ضمن مسئوليات زفانستيجر كرئيس لاتحاد الكرة في ذلك الوقت.
ورجحت تقارير بأن يكون زفانتسيجر قام بتأجيل الإقرار الضريبي لأن "محتواه الشكلي كان عبثيا".

 



أضف تعليق