العدد 4807 بتاريخ 04-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


اتحاد الكرة الفلسطيني يختار الأردن كبلد محايد لمواجهة السعودية وماليزيا

رام الله - د ب أ

قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الخميس (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) إقامة مباراتي منتخب فلسطين أمام السعودية وماليزيا ضمن التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وأمم أسيا 2019 في العاصمة الأردنية عمان.

وقال رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة البيرة في الضفة الغربية، إن المباراتين سيتم إقامتهما على استاد المدينة الرياضية في عمان بعد الاتفاق على ذلك مع الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وأضاف الرجوب أنه تم اختيار عمان لاستضافة المباراتين استجابة لقرار الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" بنقلهما إلى ملعب محايد على اثر الأزمة الحادة مع السعودية بشأن ذلك.

وأكد الرجوب التزام الاتحاد الفلسطيني بقرار الفيفا رغم أنه وصفه بالظالم، مطالبا بأن يكون استثنائيا وألا يمس حق المنتخب الفلسطيني في الملعب البيتي مستقبلا تحت أي ظروف.

وكان الفيفا قرر أمس الأربعاء نقل مباراتي منتخب فلسطين أمام السعودية وماليزيا إلى ملعب محايد، مبررا ذلك بإبلاغه من الحكومة الفلسطينية بعدم قدرتها على توفير الحماية الأمنية اللازمة للمباراتين.

وستقام مباراة المنتخبين الفلسطيني والسعودي ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا يوم الاثنين المقبل، ثم تقام بعد ذلك بثلاثة أيام مباراة فلسطين وماليزيا.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم رفض قطعيا إقامة المباراة أمام المنتخب الفلسطيني في الضفة الغربية لأسباب أمنية وأخرى سياسية تتعلق بعدم إقامة علاقات مع إسرائيل.

من ناحية أخرى، رفض اتحاد الكرة السعودي طلب نظيره الفلسطيني بتأجيل مواجهة المنتخبين الفلسطيني والسعودي.

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد السعودي، عبر موقع التدوينات القصيرة (تويتر): "تلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الخميس طلبا من نظيره الفلسطيني بتأجيل مباراة المنتخبين المقررة من الفيفا يوم الأثنين القادم".

وتابع: "وقد رفض الاتحاد السعودي ذلك بسبب بدء برنامج استعدادات المنتخب الوطني للمباراة ولعدم ملاءمة روزنامة المسابقات المحلية للتأجيل".

 



أضف تعليق