العدد 4805 بتاريخ 02-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير "الأشغال والبلديات" يبحث مع السفير السوداني المشروعات الاستثمارية المشتركة

المنامة – بنا

اكد وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام بن عبدالله خلف ما تشهده العلاقات بين البحرين وجمهورية السودان من تطور وتنمية فيما يتعلق بالمشاريع المشتركة بين البلدين الشقيقين خاصة في مجال الاستثمار الزراعي ومنها ما تم توقيعه مؤخرا بين الطرفين من اجل تحقيق الامن الغذائي والانضمام الى الاتفاقيات الدولية لحماية الاصناف النباتية الجديدة.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير عصام بن عبدالله خلف لسفير جمهورية السودان لدى المملكة عبدالرحمن بن خليل افندي وذلك بمناسبة تعيينه سفيرا جديدا لبلاده لدى مملكة البحرين.

وجرى خلال اللقاء تبادل الحديث بين الطرفين حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين وتم بحث عددا من الموضوعات الدولية ذات الاهتمام المشترك الى جانب مناقشة المشاريع التنموية التي من المؤمل تنفيذها خلال خطة الوزارة المستقبلية والتي سيكون لها الاثر الواضح على الصعيد الاقتصادي للبلدين.

واشاد خلف بما تشهده العلاقات بين البحرين والسودان من تطور خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات في قطاع الزراعة، مشيرا الى الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين بشأن تخصيص اراض في السودان للاستثمار الزراعي البحريني بما يشكل نقلة نوعية في مجال تحقيق الامن الغذائي ويعزز جهود الحكومة في مجال الاهتمام بقطاع الزراعة بهدف رفع مستويات الاكتفاء الذاتي للغذاء على الصعيد المحلي والدولي.

وفي ختام اللقاء، تمنى وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني كل التوفيق والنجاح للسفير السوداني الجديد في اداء مهامه طوال فترة تعيينه في المملكة مشيدا بعمق العلاقات التي تجمعها الاهداف والاهتمامات المشتركة الممتدة منذ القدم بين البلديين الشقيقين.

 



أضف تعليق