العدد 4803 بتاريخ 31-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين تشارك في اجتماع الجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية الخليجية بالدوحة

المنامة - هيئة الحكومة الإلكترونية

شارك وفد مملكة البحرين، برئاسة الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد القائد، في الاجتماع السادس عشر للجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية الخليجية الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة يومي الأربعاء والخميس 28 و29 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بحضور الرؤساء التنفيذيين، والمديرين العامين للحكومات الإلكترونية بدول الخليج، ومدير النظم المؤسسية وتقنية المعلومات بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية خالد أحمد المطاوعة.

وناقشت الدول الأعضاء خلال الاجتماع تقارير سير العمل في تطبيق وتنفيذ المبادرات المشتركة لرفعها للجنة الوزارية، وقدم القائد شرحاً عن مبادرة مملكة البحرين حول اعداد نموذج الحوكمة لإدارة تنفيذ الاستراتيجية، والتي تم الانتهاء منها وتسليمها للأمانة العامة لدول مجلس التعاون للبدء بتنفيذها، كما تم الانتهاء من عدد من المبادرات المشتركة منها البوابة الخليجية للحكومة الإلكترونية، وبوابة المعرفة والشبكة الخليجية.

هذا وتمت مناقشة نتائج استخدام النسخة التجريبية من نظام الاجتماعات التفاعلية الذي تم إطلاقه خلال الاجتماع بالتنسيق بين مملكة البحرين والأمانة العامة تمهيداً لاستخدامه في إدارة اجتماعات اللجان وفرق العمل التابعة للجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية.

وتناول القائد خلال الاجتماع أيضاً استعدادات مملكة البحرين لاستضافة الدورة الرابعة لجائزة ومؤتمر الحكومة الإلكترونية لدول المجلس والمعرض المصاحب، المقرر انعقاده في 25 و26 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع استعراض تقرير الأمانة العامة حول ما تم تنفيذه من قرارات اللجنة في اجتماعها السابق الذي عقد في فبراير الماضي، إلى جانب مناقشة وضع آلية للمراسلات الإلكترونية بين دول المجلس، وتفعيل اجتماعات لجنة المراكز الوطنية للاستجابة لطوارئ الحاسبات، وفريق مواضيع بنية المفاتيح العامة (PKI).



أضف تعليق