العدد 4803 بتاريخ 31-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةمجتمع
شارك:


بهدف تعزيز مهارات الطلبة والخريجين وتلبية احتياجات سوق العمل

توقيع مذكرة تفاهم بين #الجامعة_الأهلية و #طيران_الخليج

الوسط - محرر المنوعات

وقعت الجامعة الأهلية وطيران الخليج مذكرة تفاهم تهدف إلى إيجاد سبل تعاون متبادل بين الطرفين في مجال التطوير المهني والتدريب، وتأهيل الكودر البشرية وكذلك في مجال مشروعات البحث العلمي، حيث وقعها من جانب الجامعة مدير العلاقات المهنية حسين محمد حبيب، ومن جانب طيران الخلج المدير الأول لتطوير الأفراد بدائرة الموارد البشرية بطيران الخليج سهير خلفان، حيث جرى توقيع المذكرة بمقر الشركة في المحرق.

وبموجب هذه المذكرة سيتمكن طلبة الجامعة الأهلية من تنفيذ مشاريع تخرجهم النهائية وأداء التدريب العملي من خلال الالتحاق بأقسام ودوائر شركة طيران الخليج، حيث إن التدريب العلمي أحد الاشتراطات الأساسية للتخرج في أنظمة ولوائح الجامعة الأهلية، بهدف إتاحة الفرصة للطلبة للحصول على خبرة عملية في مجال تخصصاتهم الدراسية.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية لتلبية احتياجات سوق العمل البحريني وتعزيز مهارات الطلبة والخريجين في مجالات إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، حيث يمكن لطلبة الجامعة الآن الانخراط في التدريب العملي، والاطلاع عن قرب على سير العمل، والقيام بزيارات ميدانية مرتبطة بمجال دراستهم؛ حتى يتمكنوا من تطبيق دراستهم الأكاديمية النظرية بصورة عملية على أرض الواقع.

وتنص المذكرة على أن تشمل قائمة الأنشطة المشتركة تدريب طلبة الجامعة في أقسام وإدارات شركة طيران الخليج وتنظيم اللقاءات بين الطرفين، ومشاركة طلبة الجامعة في ندوات تقدمها شخصيات بارزة في طيران الخليج بهدف تعزيز مسيرة الطالب العلمية بالخبرة العملية، فضلا عن مجالات تعاون بحثية أو دراسية أو غيرها من الأنشطة ذات العلاقة.

من جانبه، قال مدير العلاقات المهنية حسين محمد حبيب عقب توقيع المذكرة "إن شركة طيران الخليج من الشركات العريقة في المنطقة، وتاريخها يمتد إلى 65 عاما، استطاعت من خلالها البقاء راسخة في ظل التحديات الكبيرة التي شهدتها، وإننا في الجامعة الأهلية نفخر بأن نتعاون مع هذه الناقلة الوطنية، لتبادل الخبرات والميزات لدى كل طرف، فتنعكس خيرا عميما على البحرين والأجيال المقبلة من الدارسين في الجامعة الأهلية ومختلف الجامعات الأخرى، حيث إن وجود جهة معتبرة كشركة طيران الخليج يمكن أن تصقل قدراتهم ميدانيّا، وتقرب المسافات ما بين العبء الأكاديمي والبرنامج العملي".

المدير الأول لتطوير الأفراد بدائرة الموارد البشرية بطيران الخليج سهير خلفان، أكدت أن مذكرة التفاهم هذه تأتي لتؤصِّل التعاون فيما بيننا، وتمهد الدروب للكثير مما يمكن أن نعمل عليه مستقبلا بشكل مشترك"

ويأتي توقيع المذكرة بين الجامعة الأهلية وطيران الخليج انطلاقا من اهتمام المؤسستين بالعنصر البشري وتطويره، وبأدوارهما الفاعلة على المستوى الوطني في دفع عجلة التنمية في البلاد من خلال إسهامهما في تطوير التعليم، والتدريب، والتوظيف.

وتعد الجامعة الأهلية أول جامعة خاصة يرخص لها من قبل حكومة مملكة البحرين في عام 2001، حيث ينتظم فيها نحو 2500 طالب وطالبة، وقد خرجت طوال مسيرتها 10 أفواج من الطلبة الذين استطاع عدد كبير منهم أن يتقلد مواقع مهمة في القطاعين العام والخاص بالبحرين ودول الخليج العربية. إذ تهدف الجامعة منذ نشأتها إلى تقديم نموذج راق من التعليم ذو الجودة العالية في إطار تعزيز الدور الريادي للبحرين في مجال التعليم العالي.




أضف تعليق